#اليوم السابع - #حوادث - المؤبد لعاطل بتهمة حيازة وترويج كميات كبيرة من مخدر الحشيش

#اليوم السابع - #حوادث - المؤبد لعاطل بتهمة حيازة وترويج كميات كبيرة من مخدر الحشيش
#اليوم السابع - #حوادث - المؤبد لعاطل بتهمة حيازة وترويج كميات كبيرة من مخدر الحشيش

المؤبد لعاطل بتهمة حيازة وترويج كميات كبيرة من مخدر الحشيش

قضت محكمة جنايات بالسجن المؤبد لمتهم في حيازة الحشيش المخدر، واسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ا .ع عاطل حيازة و الاتجار بالحشيش المخدر وأحراز سلاح أبيض "مطواه" بدون ترخيص.

كانت مباحث شرطة حدائق القبة تلقت معلومات مفادها قيام شخص بالاتجار في المواد المخدرة وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته لسلاح أبيض ، 20 قطع لجوهر الحشيش المخدر ومبلغ مالي ، وهاتفين محمول، وبمواجهته أقر بإحرازه للجوهر بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والسلاح الأبيض للدفاع عن النفس وتحرر المحضر اللازم.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه.

وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى ، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - ضبط 143 قضية ضرائب عامة ومبيعات خلال 24 ساعة موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#حوادث - «الداخلية» تكشف التفاصيل الكاملة لاختفاء 5 اشقاء في شبرا الخيمة :«خلافات وانتهت بالصلح» موجز نيوز