الوفد -الحوادث - اللي عايز شهادة مزورة.. أمن الجيزة يضبط أكاديمية وهمية موجز نيوز

الوفد -الحوادث - اللي عايز شهادة مزورة.. أمن الجيزة يضبط أكاديمية وهمية موجز نيوز
الوفد -الحوادث - اللي عايز شهادة مزورة.. أمن الجيزة يضبط أكاديمية وهمية موجز نيوز
اللي عايز شهادة مزورة.. أمن الجيزة يضبط أكاديمية وهمية[real_title] حملة أمنية ارشيفية

كتب-: محمد عبدالفتاح

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط أكاديمية وهمية للنصب على الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية) الشباب راغبى الحصول على شهادات دراسية. 

 

 أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قيام (حاصل على بكالوريوس تجارة - مقيم بدائرة مركز شرطة شربين بمحافظة الدقهلية) بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص (أكاديمية) بمحافظة الجيزة ، وإتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإحتيال على راغبى الحصول على الشهادات الجامعية والشهادات العليا ( ماجستير / دبلومات ) وقام بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الإجتماعى عن مزايا الدراسة بالأكاديمية زاعماً كونه وكيلاً للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية وأن الأكاديمية

تمنح الدارسين شهادات دراسية تخصصية معتمدة من الجامعات المصرية والأجنبية فى مجالات مختلفة (التمريض - الأشعة – التحاليل الطبية – العلاج الطبيعى – تركيبات الأسنان – مساحة وتشييد – بترول وتعدين) تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالشركات والمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وقام بتزوير الشهادات الدراسية والكارنيهات المنسوبة للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية تفيد حصول ضحاياه على درجات الماجستير والدبلومات فى العديد من التخصصات العلمية ( خلافاً للحقيقة ) نظير حصوله منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين (10 إلى 20 ألف جنيه) من كل دارس .


عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أمكن ضبطه بمقر الأكاديمية المشار إليها وعثر على ما يلى :

 

 3  شهادات دراسية باللغة الإنجليزية منسوبة لإحدى الجامعات خارج البلاد تفيد منح أشخاص درجات علمية ( ماجستير – دبلوم – دكتوراه ) ( يشتبه فى كونها مزورة ) .

 

3  شهادات دراسية ( بيان درجات ) باللغة الإنجليزية تفيد حصول أصحابها على تقديرات ( جيد جداً – إمتياز ) فى العديد من التخصصات العلمية ( مزورة بالكامل ) .


 5  كارنيهات منسوبة لإحدى الجامعات خارج البلاد ( مزورة بالكامل ) .


والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير .


 (جهاز حاسب آلى بمشتملاته - هاتف محمول) .. وبفحصهما فنياً تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات الدالة على نشاطه الإجرامى .

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب