#اليوم السابع - #حوادث - المعاينة تثبت عدم وجود شبهة جنائية فى شقة ببولاق الدكرور

#اليوم السابع - #حوادث - المعاينة تثبت عدم وجود شبهة جنائية فى شقة ببولاق الدكرور
#اليوم السابع - #حوادث - المعاينة تثبت عدم وجود شبهة جنائية فى حريق شقة ببولاق الدكرور

المعاينة تثبت عدم وجود شبهة جنائية فى شقة ببولاق الدكرور

أجرى رجال المباحث بالجيزة معاينة لشقة اشتعل بها فى بولاق الدكرور، وتبين عدم وجود أى دلائل تشير إلى شبهة جنائية، وأن التحريات تشير إلى أن ماس كهربائى أدى إلى نشوب الحريق، وبسؤال مالك الشقة لم يتهم أحدا بالتورط فى إشعال الحريق، وأكد عدم وجود شبهة جنائية، فحرر محر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

كانت تلقت نجدة الجيزة بلاغا مفاده اشتعال بشقة سكنية فى بولاق الدكرور، وانتقل على الفور رجال الحماية المدنية، وتمت محاصرة الحريق قبل امتداده للعقارات المجاورة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة تمهيدا لانتداب المعمل الجنائى، وبيان سبب الحريق.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط يؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة إلى أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - الحكم على 12 متهما بأحداث مجلس الوزراء اليوم
التالى #اليوم السابع - #حوادث - محطات مهمة ارتبطت بمحاكمة ممدوح حمزة بعد إدراجه بقوائم الإرهاب