#المصري اليوم -#حوادث - DNA يكشف أبوة طبيب لـ49 طفلاً: استخدم نطفه في عمليات التلقيح موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - DNA يكشف أبوة طبيب لـ49 طفلاً: استخدم نطفه في عمليات التلقيح موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - DNA يكشف أبوة طبيب لـ49 طفلاً: استخدم نطفه في عمليات التلقيح موجز نيوز

DNA يكشف أبوة طبيب لـ49 طفلاً: استخدم نطفه في عمليات التلقيح

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هزت أرجاء هولندا، بعد أن أعلنت منظمة «ديفانس فور تشلدرن»، أن مديراً سابقاً لبنك خاص بالحيوانات المنوية، والذي توفي منذ 3 سنوات، هو الأب البيولوجي لـ49 طفلا ولدوا نتيجة عملية تلقيح بالأنبوب في المعمل الخاص به.

وحسب ما جاء في موقع «فرانس 24»، فإن الطبيب «يان كاربات» مدير بنك المني في مدينة براندريخت، جنوب غرب هولندا، استخدم نطفه في عمليات تلقيح لعشرات المرضى الذين يترددون على مركزه الطبي، وثبت في الوقت الحالي أنه الأب البيولوجي لـ49 طفلا ولدوا إثر تلك العمليات التي أجراها بنفسه.

وأكدت المنظمة أن «كاربات»، استخدم حيواناته المنوية بدلاً من المتبرع الذي جرى اختياره، وثبت ذلك من خلال سلسلة من الفحوصات والتحليلات «DNA»، أجريت يوم الجمعة الماضي في مستشفى في نييمينغن جنوب غرب هولندا، حيث أكدت الفحوصات أن 49 من الأطفال المعنيين في هذه القضية ينحدرون مباشرة من «كاربات» حسب ما أوضحت المنظمة في بيانها، والتي أشارت إلى أن «النتائج تؤكد شبهات جدية بأن كاربات كان يستخدم حيواناته المنوية في التلقيح».

بدأت الفضيحة في الظهور في فبراير الماضى، عندما قررت محكمة هولندية أن عينات من الحمض النووي المأخوذة من مقتنيات «كاربات» يجب أن توضع تحت تصرف الأهل والأطفال لكي يقوموا بعمليات مقارنة. وكان الطبيب الذي توفى عن عمر يناهز الـ89 عاماً، قد أقر بأنه أنجب نحو 60 طفلا عندما كان يعمل في عيادته التي أغلقت أبوابها عام 2009 بسبب مخالفات إدارية.

وكانت مجموعة الأطفال المفترضين لـ«كاربات» وعائلاتهم تقدموا بشكوى للحصول على تفاصيل بيانات الحمض النووي للطبيب، وكان محامو عائلة كاربات شددوا على ضرورة احترام الخصوصية.

وقالت «إيارا دي فيته»، المستشارة في منظمة «ديفانس فور تشيلدرن»، إن القضاة قرروا وضع حق الأطفال قبل حق كاربات وعائلته، مشيرة إلى أن الطبيب قد يكون والد عدد أكبر من الأطفال.«»

الوضع في مصر

اصابات

103,781

تعافي

97,398

وفيات

5,990

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - اعرف مصير 5 أطنان أسماك فاسدة ضبطت بحوزة صاحب ثلاجة فى السلام
التالى #اليوم السابع - #حوادث - تقرير المعمل الكيميائى يحدد مصير متهمين بحيازة بانجو وحشيش في الشرابية