#المصري اليوم -#حوادث - إحالة المتهمة بقتل ابنها في إلى مستشفى الأمراض النفسية موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - إحالة المتهمة بقتل ابنها في إلى مستشفى الأمراض النفسية موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - إحالة المتهمة بقتل ابنها في شرم الشيخ إلى مستشفى الأمراض النفسية موجز نيوز

إحالة المتهمة بقتل ابنها في إلى مستشفى الأمراض النفسية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أحال المستشار سعيد شعبان محمد أبودنيا، رئيس محكمة جنايات جنوب سيناء، بحضور المستشار ممدوح محمود عمر أيوب والمستشار إيهاب محمد عصمت ابراهيم وحضور محمد عصام وكيل النيابة، وسكرتارية عبدالرحمن عبدالعزيز، المتهمة «دينا ع» إلى مستشفى النفسية والعصبية بالعباسية لبيان سلامة قواها العقلية ومدى حقيقة إصابتها بحالة نفسية أو عصبية أو جنون لقيامها بقتل نجلها عمدا مع سبق الإصرار وتحديد جلسة دور يناير 2021 لإستكمال محاكمتها.

كان المقدم محمد سامى رئيس مباحث قسم اول ، تلقى بلاغا بالعثور على جثة طفل غريق طافية فوق المياة مجهول الهوية بمنطقة الفنار بمدينة ، وبالفحص تبين عدم تسجيل محاضر تفيد ببلاغات اختفاء اطفال أو إختطاف اطفال.

وعلى الفور تم ابلاغ اللواء أحمد أبوعقيل مدير أمن جنوب سيناء في ذلك الوقت واللواء مدحت السقا والعميد محمد عوض رئيس المباحث الجنائية وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث ضم ضباط البحث الجنائى وضباط قسم أول .

وبالبحث والتحرى وتفريغ كاميرات المراقبة أمكن التوصل إلى الفاعل الحقيقى حيث تبين قيام سيدة بإصطحاب طفل بالمنطقة محل العثور على الطفل وأمكن تحديد اوصافها ومكان اقامتها.

وتمكن المقدم محمد سامى رئيس مباحث قسم أول ومعاونية من رجال المباحث من ضبط المتهمة وتدعى دينا عاشور حسان 27 سنة، مقيمة بالبحيرة، وبمواجهتها قررت ارتكابها للواقعة لوجود خلافات بينها وبين زوجها أدت إلى استحالة العشرة معه وحاول اعطائها أولادها الاثنين إلا أن طليقها اخذ الابن الاكبر ورفض اخذ الابن الأصغر، لذا قررت الخلاص منه انتقاما من طليقها، فإصطحبته إلى منطقة الفنار ليلا وانتظرت عدم وجود مواطنين وخلو المنطقة من المارة وقامت بالقاء ابنها في البحر للخلاص منه، واعترفت أن الجثة التي عثر عليها هي لابنها ويدعى «مالك»، عمرة عامين، ولم تقدم أي اوراق تثبت شخصية وادعت ان الابن لم يتم قيدة أو تسجيلة بالمواليد حتى الان ولم تعطى سببا لذلك.

وأثبتت التحقيقات والتحريات أن الأم المتهمة سبق اتهامها في العديد من القضايا تحريض على الفسق والاعتداء على زملائها في العمل وموظفين عموميين.

تم تحرير محضر رقم 1516إدارى وبالعرض على نيابة قسم اول قرر وكيل النائب العام حبس الام القاتلة أربعة ايام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد والتصريح بدفن الطفل.

وبالعرض على قاضى المعارضات أمر بتجديد حبسها 15يوما على ذمة التحقيق تم التجديد لها 45 يوما واحالتها إلى محكمة الجنايات بجنوب سيناء وقيدت القضية برقم 7282جنايات أول .

الوضع في مصر

اصابات

103,198

تعافي

96,494

وفيات

5,930

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - تعرف على عقوبة السب والقذف بعد تخفيف حكم حبس سما المصرى لـ6 أشهر
التالى #اليوم السابع - #حوادث - تقرير المعمل الكيميائى يحدد مصير متهمين بحيازة بانجو وحشيش في الشرابية