أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - أمن يكثف جهوده لكشف لغز العثور على جثة موظف داخل شقة بحلوان

#اليوم السابع - #حوادث - أمن يكثف جهوده لكشف لغز العثور على جثة موظف داخل شقة بحلوان
#اليوم السابع - #حوادث - أمن القاهرة يكثف جهوده لكشف لغز العثور على جثة موظف داخل شقة بحلوان

أمن يكثف جهوده لكشف لغز العثور على جثة موظف داخل شقة بحلوان

كثف رجال المباحث بمديرية أمن ، من جهودهم لكشف ملابسات العثور على جثة موظف، داخل شقة بمدينة حلوان، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

 

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا من الأهالى بوجود جثة بإحدى الشقق السكنية فى مدينة حلوان، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتبين العثور على جثة "م. ص" 33 سنة ويعمل موظف، وجاري فحص الجثمان، وتفريغ كاميرات المراقبة، للوقوف على ملابسات الحادث.

 

ونصت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

 

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفاً مشدداً لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة. 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - قطار المحاكمات.. سماع مرافعة الدفاع اليوم بمحاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان"
التالى #اليوم السابع - #حوادث - زوجة تطالب بإثبات نسب طفلها لزوجها العرفى.. وتؤكد: "هجرنى ورفض تسجيله"