#اليوم السابع - #حوادث - قطار المحاكمات.. سماع مرافعة الدفاع اليوم بمحاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان"

#اليوم السابع - #حوادث - قطار المحاكمات.. سماع مرافعة الدفاع اليوم بمحاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان"
#اليوم السابع - #حوادث - قطار المحاكمات.. سماع مرافعة الدفاع اليوم بمحاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان"

قطار المحاكمات.. سماع مرافعة الدفاع اليوم بمحاكمة 215 متهما بـ"كتائب حلوان"

تستمع الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة فى طرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، لمرافعة الدفاع في محاكمة 215 متهما بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان".

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

واستمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة فى الدعوى ومن أبرز ما جاء فيها : أعضاء الجماعة تربوا على هدم الأوطان ... كيف طالت أجساد المجنى عليهم طلقات الغدر والخيانة؟".

وذكر ممثل النيابة أن الحكم الصادر سيكون رادعًا للمتهمين ومن هم على شاكلتهم، ممن خانوا الوطن، فالقضية تاريخ أسود يضاف لتاريخ الجماعة الإرهابية .

أضافت النيابة: "مثلنا أمام منصتكم لنقيم الدليل على من خان الوطن، وممن ادعوا أنهم مناصرين للإسلام، مثل تلك الجماعة ومن على شاكلتها مخطط لهدم الوطن، لتقطيع الوطن وتفتيت جمعه، القضية هى تاريخ أسود تضاف لتاريخ جماعة الإخوان، تلك الجماعة تربى أعضاءها على هدم الأوطان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - تداول فيديو لطفل يعد حصيلة التسول بالمنصورة.. ومتابعون: «عايزين ناخد شفت» موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - أمن القاهرة يكثف جهوده لكشف لغز العثور على جثة موظف داخل شقة بحلوان