أخبار عاجلة

الوفد -الحوادث - التحرى حول محول كهرباء فى الحوامدية موجز نيوز

[real_title] محول كهرباء أرشيفية
كتب - محمد علام وصلاح عريان:

استعجلت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحريات رجال المباحث حول الحريق الذى نشب بمحول كهرباء بمنطقة رعب النعام بالحوامدية، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، وانتدبت المعمل الجنائى لرفع الأدلة وفحصها ومعرفة أسباب اشتعال النيران فى المحول.

 

تمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على شب بمحول كهرباء، بمنطقة رعب النعام بالحوامدية، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

بداية الواقعة كانت بتلقي غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نشوب بمحول كهرباء، بمنطقة عرب

النعام بالحوامدية، انتقل على الفورانتقل رجال الإطفاء إلى محل الواقعة، وتمكنوا من السيطرة على الحريق وإخماده، بعد فصل الكهرباء، دون وقوع إصابات، وحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات

تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - زوجة تطالب بإثبات نسب طفلها لزوجها العرفى.. وتؤكد: "هجرنى ورفض تسجيله"