#اليوم السابع - #حوادث - النيابة تأمر باستعجال التحريات فى ضبط صاحب مخبز استولى على أموال الدعم بالسلام

#اليوم السابع - #حوادث - النيابة تأمر باستعجال التحريات فى ضبط صاحب مخبز استولى على أموال الدعم بالسلام
#اليوم السابع - #حوادث - النيابة تأمر باستعجال التحريات فى ضبط صاحب مخبز استولى على أموال الدعم بالسلام

النيابة تأمر باستعجال التحريات فى ضبط صاحب مخبز استولى على أموال الدعم بالسلام

أمرت نيابة السلام، باستعجال التحريات قى ضبط صاحب مخبز، لاتهامه بالاستيلاء على 4 ملايين و406 آلاف جنيه من أموال الدعم بالسلام، وكانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهم لاستيلائه على المال العام، وتم تحرير  المحضر اللازم وتوالت النيابة التحقيقات.

 

وكانت بداية الواقعة بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من العميد محمد رجائى مدير مباحث تموين ،  مفادة ضبط المدير المسئول عن مخزن  بدائرة قسم شرطة السلام أول لاستيلائه على مبلغ 4 ملايين و 406آلاف جنيه بدون وجه حق، عن طريق التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية، والاستيلاء على مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليا وتصرفه في الدقيق البلدى المدعم ببيعه في ، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ووضع قانون العقوبات عددًا من الأحكام المتعلقة باختلاس المال العام والعدوان عليه، وحدد الأفعال التي يتضمنها نطاق التجريم في هذا النوع من القضايا وعقوبتها، مشيرًا إلى أن كل موظف عام اختلس أموالاً أو أوراقًا أو غيرها وجدت في حيازته بسبب وظيفته يعاقب بالسجن المشدد.

ونص القانون على أن تكون العقوبة السجن المؤبد في عدد من الحالات هي: إذا كان الجاني من مأموري التحصيل أو المندوبين له أو الأمناء على الودائع أو الصيارفة وسلم إليه المال بهذه الصفة وإذا ارتبطت جريمة الاختلاس بجريمة تزوير أو استعمال محرر مزور ارتباطًا لا يقبل التجزئة وإذا ارتكبت الجريمة في زمن حرب وترتب عليها إضرار بمركز البلاد الاقتصادي أو بمصلحة قومية لها.

وكل موظف عام استولى بغير حق على مال أو أوراق أو غيرها لإحدى الجهات أو سهل ذلك لغيره بأي طريقة كانت يعاقب بالسجن المشدد أو السجن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#حوادث - حملات مكثفة لإزالة إشغالات الأحياء ببورسعيد خلال عيد الأضحى موجز نيوز