#المصري اليوم -#حوادث - رئيس «أنابيب البترول»: إصرار أصحاب السيارات على المرور سبب «الإسماعيلية الصحراوي» موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - رئيس «أنابيب البترول»: إصرار أصحاب السيارات على المرور سبب «الإسماعيلية الصحراوي» موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - رئيس «أنابيب البترول»: إصرار أصحاب السيارات على المرور سبب حريق «الإسماعيلية الصحراوي» موجز نيوز

رئيس «أنابيب البترول»: إصرار أصحاب السيارات على المرور سبب «الإسماعيلية الصحراوي»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس عماد عبدالقادر، رئيس شركة أنابيب البترول، إن الشركة تلقت بلاغ بوجود كسر بماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي القريب من منطقة الهايكستب، وعلى الفور تم التعامل مع الحريق، موضحًا أن التسريب تصاعد من خط البترول شقير-العين السخنة والمتجه إلى معامل تكرير البترول في مسطرد.

وكشف «عبدالقادر» تفاصيل الحريق خلال برنامج «الحياة اليوم»، قائلًا: «جالنا بلاغ إن خام طالع نتيجة كسر، وبسرعة بلغنا المسؤولين عن الطوارئ علشان نقفل المحابس ونقلل المنتج اللي طالع، وكانت المادة انتقلت لطريق مصر إسماعيلية وتجمعت في الأماكن المنخفضة في الطريق بدرجة أكبر، وهي على جانبي الطريق».

أضاف: «الاشتعال حصل نتيجة أن بعض السيارات كانت تحاول المرور بأي طريقة، وكان فيه إصرار على أنهم يعدوا من الأماكن اللي عليها خام واللي بتمنعهم الشرطة عن أنهم يروحوا لها، بالتالي حصلت شرارة من إحدى السيارات فحدث ، ولأن المادة الخام منتشرة فوق الأسفلت انتشر الحريق وحاليًا تم إخماده».

تابع: «قبل الحريق وبعدما سيطرنا على المحابس بدأنا في إلقاء الرمل فوق الخام حتى نعزله عن أي مصدر شرارة، لكن قدر الله وما شاء فعل، ولأن الخام انتشر على مساحة كبيرة مع شرارة السيارة فحدث الحريق واشتعلت النيران وامتدت النيران خلال حوالي دقيقتين في المنطقة كلها، وجاري عمليات التبريد».

يذكر أن غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا بوجود كسر بماسورة بطريق الإسماعيلية الصحراوى، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، ويتواجد رجال المرور بالمكان لتنظيم حركة السيارات، وتسبب كسر الماسورة البترولية في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولا إلى العبور، وانتقل رجال المرور لتسيير حركة السيارات.

وأعلنت والسكان ارتفاع عدد مصابي خط بترول طريق الإسماعيلية الصحراوي إلى 14 حالة، نافية وجود وفيات حتى الآن.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيرًا إلى أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

وأكد «مجاهد» أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام والمستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل (قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة) طبقًا لتوجيهات الوزيرة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية. وأضاف أن الوزيرة اطمأنت على تواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات كما اطمأنت على مخزون أكياس الدم بالمستشفيات.

View this post on Instagram

.

A post shared by AlHayah TV Network (@alhayah1tv) on Jul 14، 2020 at 10:17am PDT

الوضع في مصر

اصابات

83,001

تعافي

24,975

وفيات

3,935

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#حوادث - حملات مكثفة لإزالة إشغالات الأحياء ببورسعيد خلال عيد الأضحى موجز نيوز