#اليوم السابع - #حوادث - مكاتب التوثيق بالشهر العقارى تودع الدفاتر الورقية وتستبدلها بالإلكترونية

مكاتب التوثيق بالشهر العقارى تودع الدفاتر الورقية وتستبدلها بالإلكترونية

أصدر المستشار عمر مروان، وزير العدل، قرارا بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون التوثيق رقم 68 لسنة 1947، والتي تضمنت إنشاء دفاتر إلكترونية في مكاتب وفروع التوثيق اليدوية. ونص القرار الذي حمل رقم 4730 لسنة 2020، على أن تنشأ الدفاتر الإلكترونية في مكاتب وفروع التوثيق اليدوية التي تصدر محرراتها مطبوعة من خلال الحاسب الآلى.

1
 

وأضاف القرار أن تحفظ الدفاتر على جهاز الحاسب الآلي للفرع مدرجا بها أسماء ذوي الشأن الثابتة في المحررات التي وثقت أو العرفية أو التي صدق على التوقيعات الثابتة بها أو التي أثبت تاريخها، وفي كل الأحوال يتم إثبات أرقام المحررات ومحاضر التصديق وتواريخها وتاريخ تسليم صورة المحرر الموثق إلى صاحبه بعد توقيعها من ذوي الشأن، ويحصل الفرع على نسختين من المحررات الموثقة بالدفاتر مزيلة بتوقيعات الموثق وذوي الشأن.

 

2

ويحتفظ الفرع بإحداهما ويرسل الأخرى في نهاية كل يوم عمل إلى مكتب الشهر العقاري المختص لمسحها ضوئيا وإضافتها إلى قاعدة البيانات المركزية لمصلحة الشهر العقارى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#حوادث - حملات مكثفة لإزالة إشغالات الأحياء ببورسعيد خلال عيد الأضحى موجز نيوز