أخبار عاجلة

#المصري اليوم -#حوادث - النيابة تخلي سبيل المقبوض عليهم في أحداث إزالة مسجد وكنيسة في موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - النيابة تخلي سبيل المقبوض عليهم في أحداث إزالة مسجد وكنيسة في موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - النيابة تخلي سبيل المقبوض عليهم في أحداث إزالة مسجد وكنيسة في البحيرة موجز نيوز

النيابة تخلي سبيل المقبوض عليهم في أحداث إزالة مسجد وكنيسة في

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت نيابة أبوالمطامير الجزئية إخلاء سبيل المقبوض عليهم في أحداث إزالة مسجد وكنيسة محالفين بقرية كوم الفرج التابعة لمركز أبوالمطامير بمحفاظة .

وشهدت قرية كوم الفرج التابعة لمركز أبوالمطامير بمحافظة ، حملة لإزالة مبنين مخالفين تحت الإنشاء لمسجد وكنيسة مبنيين على أرض رزاعية، وشهدت عملية الإزالة اعتراضات من الأهالى تم على إثرها القبض على عدد من الأشخاص.

وأصدرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوالمطامير برئاسة راضى عمار بيانًا إعلاميًا جاء فيه، تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ ، بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، قامت الوحدة المحلية بحملة إزالة لتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة أسفرت عن إزالة ٢ حالة تعدى على الأرض الزراعية على مساحة ٣٨٢ م٢ في نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم الفرج عبارة عن مبنين أحدهما من 3طوابق وآخر من طابق واحد مباني خرسانية والطول الاحمر».

وأضاف البيان «أن الحملة تمت برئاسة عبدالخالق شوشة ومحمد يوسف نائبى رئيس الوحدة المحلية للمركز، ومحمد عبدالقادر، رئيس الوحدة المحلية لقرية كوم الفرج، وعزة عصر، مسؤول القسم الهندسى والإزالات بالوحدة، بالإشتراك مع قوات من مديرية الأمن ومركز شرطه أبوالمطامير.»

وأكد البيات على توجيه المحافظ «بإستمرار وتكثيف الحملات لإزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومنع البناء المخالف، وأنه أهاب بالمواطنين بعدم إستغلال الظروف والوضع الراهن والجهود التي تقوم بها المحافظة لمحاربة إنتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه سيتم الضرب بيد من حديد لكل من يحاول التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.»

وأوضحت محافظة في بيان لها أنه «تم إزالة حالتى تعدى بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بقرية كوم الفرج في مركز أبوالمطامير على مساحة إجمالية 382 م2 حيث تم ازالة مبني بالخرسانة المسلحة من ثلاثة طوابق بمساحة ١٩٦ م٢، ومبني من طابق واحد على مساحة 186 م2 مباني خرسانية والطوب الاحمر.

وقالت مصادر لـ«المصرى اليوم» أن الإزالة تمت على مرحلتين في المرة الأولى كانت الإزالة شبه صورية وتم اصابة بعض الجوانب، ثم عادت الحملة وقامت بإزالة المبنيين حتى مستوى سطح الأرض حسب تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف مصدر أمنى، أن قوات الأمن شاركت في عملية الإزالة، وأن دور الشرطة هو تأمين عملية الإزالة الصادر قرارات بها من الوحدة المحلية لقرية كوم الفرج بمركز أبوالمطامير للمبنين المخالفين، مشيرًا إلى أن كلاهما مبنيين على أرض زراعية وغير مرخصين.

ومن جانبه أكد المحامى رضا نصيف، عضو ، أن كلا المبنين مخالفين، ولم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لإقامتهما، ونحن مع حق الدولة في إنفاذ القانون على الجميع، وأنه يتوجب على كل من يريد البناء إتباع الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على التراخيص مع الحفاظ على الرقعة الزراعية أيًا كانت طبيعة المبنى المزمع إنشائه.

الوضع في مصر

اصابات

15,003

تعافي

4,217

وفيات

696

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - التصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه فى حادث تصادم بالعياط
التالى الوفد -الحوادث - وزير العدل ينعى شهداء بئر العبد موجز نيوز