#اليوم السابع - #حوادث - إحالة 3 عاطلين للجنايات بتهمة حيازة أسلحة نارية فى حدائق القبة

#اليوم السابع - #حوادث - إحالة 3 عاطلين للجنايات بتهمة حيازة أسلحة نارية فى حدائق القبة
#اليوم السابع - #حوادث - إحالة 3 عاطلين للجنايات بتهمة حيازة أسلحة نارية فى حدائق القبة

إحالة 3 عاطلين للجنايات بتهمة حيازة أسلحة نارية فى حدائق القبة

أمرت نيابة حدائق القبة، بإحالة 3 عاطلين لمحكمة الجنايات ، لمحاكتهم بتهمة حيازة أسلحة نارية بقصد التشاجر بها مع آخرين بسبب خلافات الجيرة، بدأت القضية عندما تلقى قسم شرطة حدائق القبة بلاغاً يتهم 3 أشخاص بإعداد أسلحة نارية، وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التأكد من صحة البلاغ الوارد ووجود ذخائر بقصد التشاجر لخلافات الجيرة مع آخرين بمحل سكنهم فى دائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات داهمت قوة المتهمين وألقت القبض على شخصين لأحدهما معلومات جنائية وسيدة، وبحوزتهم فرد خرطوش 25 طلقة من ذات العيار رادع شخصى، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للأسلحة المضبوطة بقصد الإعداد للتشاجر على إثر خلافات سابقة حول الجيرة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ونصت المادة على " يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص، الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم (1).

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، كل من اتجر أو استورد أو صنع، أو أصلح، بغير ترخيص سلاحاً نارياً من الأسلحة المنصوص عليها فى الجدول رقم (2).

وتكون العقوبة السجن المشدد، إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (أ) - من القسم الأول من الجدول رقم (3)، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا كان السلاح مما نص عليه فى البند (ب) - من القسم الأول أو فى القسم الثانى من الجدول رقم (3).

معدلة بالقانون 97 لسنة 1992

يذكر أن القانون ينص على أنه لا يجوز بغير ترخيص خاص من وزير الداخلية او من ينيبه عنه استيراد الاسلحة المنصوص عليها فى المادة الاولى وذخائرها او الاتجار بها او صنعها او اصلاحها ويبين فى الترخيص مكان سريانه ولا يجوز النزول عنه، وكذلك لا يجوز الاتجار فيها إلا بترخيص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - الحماية المدنية تسيطر على حريق محوّل كهرباء حدائق الاهرام موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#حوادث - النسخة الثانية من طفلة البامبرز.. اغتصاب رضيعة عمرها 24 شهر بالدقهلية موجز نيوز