#المصري اليوم -#حوادث - تحقيقات حريق محل زيوت البحر الأعظم: «ماس كهربائي السبب» موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - تحقيقات حريق محل زيوت البحر الأعظم: «ماس كهربائي السبب» موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - تحقيقات حريق محل زيوت البحر الأعظم: «ماس كهربائي السبب» موجز نيوز

تحقيقات حريق محل زيوت البحر الأعظم: «ماس كهربائي السبب»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمرت نيابة قسم الجيزة، برئاسة المستشار ضياء نجم الدين، الأربعاء، بانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع حريق محل زيوت سيارات بشارع البحر الأعظم، الذي نشبّ مساء أمس الأول، وتحديد سبب وقوعه بعدما اتضح مبدئيًا أنه بسبب ماس كهربائى، وحصر الخسائر، التي تسببت بها النيران، وأدت لتفحم المحل بالكامل، وانهيار جدار عقار، وأجزاء من مسجد، دون وقوع خسائر بشرية.

وأظهرت معاينة النيابة أن الحريق الذي استمر مدة 120 دقيقة، امتد إلى شقة سكنية ومغسلة مجاورتين للمحل المنكوب، وبناءً عليه كُلف خبراء الأدلة الجنائية بتحديد نقطة بداية ونهاية الحريق ومدى وجود شبهة جنائية من عدمه.

وطلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن لكشف ملابسات الواقعة، ومدى وجود تراخيص للمحل من عدمه، واتخاذ اشتراطات الأمان الصناعة اللازمة تجاه تجارة الزيوت، وأمرت باستدعاء مالك المحل، لسماع إفادته.

وقال شهود عيان خلال التحقيقات إن «النيران كانت نشبت دون سابق إنذار، وانتشرت في كل مكان «والنيران وصلت للسماء» وأدت إلى ذعر الأهالي»، مشيرين إلى محاولتهم إطفاء الحريق لكنهم فشلوا، لأنهم لم يعثروا على أية طفايات للحرائق.

وأضاف الشهود للنيابة أن «الحريق تسبب في انهيار جدار لعقار مجاور لمحل الزيوت، بسبب اندفاع النيران، كما أن الحرائق امتدت إلى لباب مسجد أمير الجيش، ووصلت لأجهزة التكييف، واستطعنا إطفاء الحريق قبل امتداده للمسجد»، مضيفين: «الحريق نشبّ في مغسلة ومحل زيوت مكون من 6 محال، واشتعلت النيران فجأة».

الوضع في مصر

اصابات

7,201

تعافي

1,730

وفيات

452

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية