الوفد -الحوادث - تأجيل محاكمة مسؤولي مكتب تموين الدرب الأحمر لأول يوليو موجز نيوز

الوفد -الحوادث - تأجيل محاكمة مسؤولي مكتب تموين الدرب الأحمر لأول يوليو موجز نيوز
الوفد -الحوادث - تأجيل محاكمة مسؤولي مكتب تموين الدرب الأحمر لأول يوليو موجز نيوز
تأجيل محاكمة مسؤولي مكتب تموين الدرب الأحمر لأول يوليو[real_title] صورة محكمة
كتبت - منال رضاوى

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد وأمانة سر محمد علاء حمزة، تأجيل محاكمة مفتشة تموين ورئيس مكتب تموين الدرب الأحمر للجنايات، بتهمة اختلاس مقررات عدد 915 بطاقة تموينية بقيمة 933 ألف جنيه لجلسة أول يوليو.

وكشف قرار الإحالة أن المتهمة مني.س، 55 سنة، مفتشة تموين ورئيس مكتب تموين الدرب الأحمر، أنها في غضون الفترة ما بين عام 2013 وحتى عام 2016 بصفتها موظفا عاما ونختصة بتلقي طلبات استخراج البطاقات التموينية واستلامها والتعامل عليها اختلست أشياء وجدت في حيازتها، وبسبب وظيفتها بأن اختلست عدد 915 بطاقة تخص صرف المقررات التموينية والخبز المدعمين والمسلمة إليها بسبب وظيفتها وصفتها لتسليمها لأصحابها المستحقين فاحتبستها لنفسها بنية التملك وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهمة استولت بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لجهة عامة بأن استولت لنفسها بغير حق وبنية التملك علي مقررات الدعم العيني الموجهة من الدولة لمستحقيها من سلع تموينية وخبز بإجمالي مبلغ 932،572،45 جنيها "تسعمائة واثنان وثلاثون ألف خمسمائة واثنين وسبعون جنيها وخمسة وأربعون قرشا"، وكان ذلك حيلة بأن اختلست البطاقات واستعملتها في صرف المقررات التموينية واستولت عليها لنفسها بنية التملك على النحو المبين بالتحقيقات.

استمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الأول أيمن فاروق، سائق، يشهد أنه بتقديم طلب لاستخراج بطاقة بدل فاقد لصرف المقررات التموينية والخبز المدعمين لأسرته بجهة عمل المتهمة والتي زعمت له عدم

ورودها حال تكرار تردده عليها لاستلامها لفترة تجاوزت الـ3 سنوات، وأنه حال إبلاغه عن ذلك تبين له إصدار خمسة بطاقات تموينية باسمه واحتفظت المتهمة بها واستعمالها.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الثاني علاء الدين سامح، ضابط شرطة بالإدارة العامة لمباحث التموين، يشهد بتلقيه بلاغا من الشاهد الأول وفحصه بناء على تكليف الشاهد الثالث وتوصلت تحرياته السرية إلى صحته استنادا إلى الاستعلام الوارد من الشركة المصدرة لتلك البطاقات والمتضمن صدور خمسة يطاقات تموينية باسم والدة ذلك الشاهد الذي أفاد بعدم استلامها واستخدامها بواسطة المتهمة في صرف المقررات التموينية رغما من ذلك.

كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الثالث، أحمد علي خلف، عقيد بمكافحة غسل الأموال بالإدارة العامة لمباحث التموين، يشهد أن تحرياته السرية أسفرت عن قيام المتهمة باختلاس البطاقات التموينية المستحقة للعديد من المواطنين الواردة اليها لتسليمها لهم واستخدامها والاستيلاء علي قيمة المقررات التموينية والخبز المدعمين المستحقين لأصحاب تلك البطاقات.

الكلمات المفتاحية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية