#المصري اليوم -#حوادث - سقوط المتهم بانتحال صفة موظف والاستيلاء على 3 ملايين جنيه من شخص موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - سقوط المتهم بانتحال صفة موظف والاستيلاء على 3 ملايين جنيه من شخص موجز نيوز
#المصري اليوم -#حوادث - سقوط المتهم بانتحال صفة موظف والاستيلاء على 3 ملايين جنيه من شخص موجز نيوز

سقوط المتهم بانتحال صفة موظف والاستيلاء على 3 ملايين جنيه من شخص

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الأموال العامة، أمس، من ضبط متهم بانتحال صفة موظف عام بإحدى الجهات والاستيلاء على قرابة 3 ملايين جنيه من أحد المواطنين بزعم تأسيس شركة معارض دولية، كما ضبطت المباحث أحد الأشخاص بسوهاج لاستيلائه على أكثر من 2 مليون جنيه من بعض المواطنين بزعم توظيفها لهم فى تجارة الأدوية مقابل أرباح شهرية.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من مهندس مدنى، مقيم بالقاهرة الجديدة، بتعرضه لواقعة احتيال من قبل أحد الأشخاص انتحل صفة موظف عام بإحدى الجهات والاستيلاء منه على مبالغ مالية طائلة بزعم تأسيس شركة معارض دولية. تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بحدائق القبة بالقاهرة، قام بممارسة نشاط إجرامى فى النصب والاحتيال منتحلاً صفة موظف عام بإحدى الجهات وإيهام المجنى عليه بتأسيس شركة مـعارض دولية تحت إشراف جهة عـمله، واستولى منه على مبلغ 2 مليون و800 ألف جنيه. بتقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه أثناء تواجده بمنطقة العبور، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، بقصد الاستيلاء على أموال الشاكى.

وتلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، بلاغًا من 4 أشخاص مقيمين بمحافظة سوهاج، بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

أكدت التحريات صحة الواقعة، وأسفرت عن قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج، بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية، والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها 2 مليون و150 ألف جنيه، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها، وأضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.

الوضع في مصر

اصابات

6,813

تعافي

1,632

وفيات

436

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - أنقذ 2 من الغرق وتوفى أثناء إنقاذ الثالث.. مصرع «إمام مسجد» في كفر الشيخ موجز نيوز
التالى الوفد -الحوادث - وزير العدل ينعى شهداء بئر العبد موجز نيوز