#اليوم السابع - #حوادث - يقرر التبرع لصندوق تحيا مصر للأسر المتضررة من أزمة كورونا

#اليوم السابع - #حوادث - يقرر التبرع لصندوق تحيا مصر للأسر المتضررة من أزمة كورونا
#اليوم السابع - #حوادث - مجلس الدولة يقرر التبرع لصندوق تحيا مصر للأسر المتضررة من أزمة كورونا

يقرر التبرع لصندوق تحيا مصر للأسر المتضررة من أزمة كورونا

قرر برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس ، بايداع مبلغ مالى فى الحساب الخاص بصندوق تحيا مصر، لرفع أثار فيروس كورونا عن بعض فئات المجتمع المصرى الأكثر تضررا.

 

وقال مجلس الدولة فى بيان صادر منذ قليل، إنه انطلاقا من المسئولية الوطنية برفع أثار فيروس كورونا عن بعض فئات المجتمع الأكثر تضررا، قرر المجلس المساهمة بإيداع مبلغ مالى فى حساب صندوق تحيا مصر، وأشار البيان أن المجلس يثق فى القيادة السياسية فى حسن الإدارة والخروج من هذه الأزمة .

 

يأتى ذلك عقب قرار مجلس القضاء الأعلى توجيه مبلغ 8 ملايين و800 ألف جنيه لصالح صندوق تحيا مصر.

 

 

وقال المجلس فى بيان أصدره المجلس إنه انطلاقا من إحساس جموع القضاة وأعضاء النيابة العامة بمسئوليتهم تجاه الوطن، ورغبتهم الأكيدة فى الأخذ بيد العون لتفادى الآثار الناجمة عن فيروس كورونا، فقد قرر المجلس التبرع بالمبلغ لصندوق تحيا مصر.

 

واتخذت المحاكم باختلاف أنواعها على مستوى الجمهورية إجراءات وتدابير احترازية لتقليل فرص نقل العدوى بين المواطنين فى ظل وجود فيروس كورونا المستجد، فعلاوة على القرارات التى اتخذتها المحاكم بمد تأجيل الجلسات حتى منتصف أبريل المقبل، أيضا تطبق القرارات التى كانت قد أصدرتها بشأن حضور الموظفين.

 

محكمة استئناف قرر رئيسها، اقتصار قوة العمل الإداري بالمحكمة على العدد المناسب من موظفي مقر المحكمة ومأمورياتها، وفقًا لقرار رئيس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

 

كما قرر أيضا رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، خفض العمل الإداري بمحكمة استئناف الإسكندرية بما لا يخل بحسن سير العمل بالمحكمة ومأمورياتها وتلبية الاحتياجات الضرورية الملحة للمتقاضين والمحامين، على أن لا يتجاوز نسبة الحضور 10% من قوة موظفي وعمال المحكمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#حوادث - حملات مكثفة لإزالة إشغالات الأحياء ببورسعيد خلال عيد الأضحى موجز نيوز