الوفد -الحوادث - حفروا قبورهم بأيديهم...هوس التنقيب عن الأثار يدفن المصريين أحياء موجز نيوز

الوفد -الحوادث - حفروا قبورهم بأيديهم...هوس التنقيب عن الأثار يدفن المصريين أحياء موجز نيوز
الوفد -الحوادث - حفروا قبورهم بأيديهم...هوس التنقيب عن الأثار يدفن المصريين أحياء موجز نيوز

[real_title] مازال الناس في سكرتهم وهوسهم برحلة البحث عن المساخيط والتنقيب عن الآثار، واستخراج الذهب والمعادن من أسفل منازلهم، ظنًا منهم بإنها ستفتح لهم أبواب الرفاهية، وسيغتنمون منها الكثير من الأموال، فلم يعلموا أنها ستفتح عليهم أبواب جهنم والحقد والجشع علي أشقائهم وأصدقائهم.

 

وفي السطور التالية ترصد الوفد جرائم كان بطلها الشيطان بعدما راح يبث بينهم العداوة والحقد والطمع للحصول على الغنيمة كل إنسان بمفرده, ولم يأتي في مخيلتهم أنها ستنهي علي حياتهم أسفل تلك الحفر التي يحفرونها.

 

** عاملان يتخلصا من جثة صديقهم أثناء التنقيب عن الثار بالشرقية

تلقى اللواء جرير مصطفي، مدير أمن الشرقية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغًا بالعثور علي جثة موظف بشركة بالعاشر من رمضان ومقيم قرية النوبة، مركز بلبيس، بالقرب من مياه ترعة الإسماعيلة.

وكشفت التحريات أن المتوفى قام  بالتنقيب عن الأثار بمنزل " م. ع" بقرية تابعة لمركز ديرب نجم، ومعه مجموعة من الأشخاص تربطه بهم علاقة صداقة، وأثناء التنقيب سقط المتوفي مغميا عليه وتوفى نتيجة أعمال الحفر، وقام من معه بنقله بسيارة ربع نقل إلى مركز بلبيس والتخلص من الجثة.

 

 مصرع عامل أثناء التنقيب عن الآثار فى عين شمس

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالى، يفيد بوجود متوفي داخل أحد العقارات بدائرة قسم شرطة عين شمس، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبين أنه أثناء قيام المتوفى بالتنقيب عن الآثار لقى مصرعه.

وأوضحت التحريات أن المتوفى و3 آخرين كانوا ينقبون عن الآثار

أسفل العقار وعندما انهارت الحفرة تركة الثلاثة الآخرين.

 

 وفاة عامل صعقًا بالكهرباء أثناء تنقيبه عن الآثار بالفيوم

تلقى اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إطسا، بورود بلاغ من مستشفى الزهراء التخصصي، عامل ومقيم بقلمشاة، بحالة إعياء شديدة، إدعاء صعق كهربائي، وتوفي فور وصوله.

وأوضحت التحريات أنه أثناء تنفيذ المتوفي، أعمال حفر وتنقيب عن الآثار في منزل "ح.م"عامل، وبرفقته كلّا من "ع.ع" موظف بوحدة محلية، و"ع.م" عامل، "هارب"، ويقيما بنفس القرية، لامست يده أحد الأسلاك العارية بالموتور الكهربائي المستخدم بالحفر، مما أدى لصعقه كهربائيًا، واتهم مالك المنزل بالتسبب في وفاته.

 

موت مواطن أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية

تلقى قسم شرطة محرم بك بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغًا بالعثور على جثة "سائق" مقيم بقرية تونس بدائرة مركز شرطة سوهاج، بمصرف عمومى بمدخل قرية العبيد بدائرة القسم.

وبينت التحريات أنه أثناء قيام المتوفى وخمسة أشخاص آخرين بأعمال حفر للتنقيب عن الآثار بشقة أحدهما بطابق أرضى بعقار بشارع الجيش بدائرة قسم الدخيلة-إنهارت قطعة خرسانة على رأس المتوفى، فأحدثت إصابته التى أودت بحياته، وعقب ذلك قاموا بردم الحفرة لإخفاء معالمها، واتفقوا على التخلص من جثته حيث قام ثلاثة منهم بنقله بسيارة وإلقائه بالمصرف محل العثور.

 

 مصرع عاملين أثناء التنقيب عن الآثار بالعياط

تلقت غرفة النجدة بلاغًا يفيد مصرع شخصين نتيجة انهيار حفرة عليهما بإحدى قرى العياط، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أنه أثناء قيام عاملين بالتنقيب عن الآثار انهارت الحفرة عليهما مما أسفر عن مفارقتهما الحياة.

تحفظ رجال المباحث على صاحب المنزل، وتم استخراج جثتى العاملين.

 

 مصرع عامل تقود المباحث للقبض على 4 أشخاص وراء التنقيب عن الآثار بالخليفة

لقى شخص مصرعه أثناء اشتراكه مع أربعة آخرين، فى البحث والتنقيب عن الآثار داخل عقار بمنطقة الخليفة.

 تلقى قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، بلاغًا من إحدى المستشفيات بإستقبالها نجار  (متوفى وبه آثار خدوش وسحجات) وبالفحص تبين أنه أثناء قيام المتوفى وكل من موظفة، وطالب، وعامل، وعامل، بالتنقيب عن الأثار داخل العقار ملك الأولى، وأثناء أعمال الحفر سقط المتوفى داخل الحفرة نتج عنه حدوث إصابته التى أدت لوفاته، وعقب ذلك قاموا بسحب المتوفى من داخل الحفرة باستخدام حبل، ونقله للمستشفى لإسعافه إلا أنه توفى.

 

مصرع عامل أثناء التنقيب عن الآثار بمصر القديمة

تلقى قسم شرطة مصر القديمة، تلقى بلاغا يتهم  5 أشخاص بالتنقيب عن الآثار فى ارضية منزل قديم يمتلكه أحدهم .

انتقل رجال المباحث إلى المنزل المذكور وعثروا على حفرة عمقها 20 متر، بجوارها أحبال وسلالم وأدوات حفر،وبعد قليل تلقى قسم الشرطة بلاغا بوفاة عامل وتوجه 4 من أصدقائه إلى منزله لإخبار عائلته، فداهمتهم قوة وألقت القبض عليهم.

 

مصرع شخص إثر انهيار حفرة أثناء التنقيب على الآثار بكفر الشيخ

تلقى اللواء فريد مصطفى، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء محمد عمار، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بتلقي مأمور مركز دسوق بلاغًا من أحد الأهالي بانهيار حفرة عميقة أثناء التنقيب عن الآثار بأحد منازل قرية "باز"، التابعة لمركز دسوق.

 

وكشفت التحريات الأولية أن أحد الأشخاص استأجر المنزل للبحث عن الآثار بقربة  باز القريبة من منطقة تل القراعين بدسوق، وألقى القبض عليه، ومازالت عملية استخراج جثة المتوفى من الحفرة مستمرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية