الوفد -الحوادث - كابوس انهيار العقارات القديمة.. موت وخراب ديار موجز نيوز

الوفد -الحوادث - كابوس انهيار العقارات القديمة.. موت وخراب ديار موجز نيوز
الوفد -الحوادث - كابوس انهيار العقارات القديمة.. موت وخراب ديار موجز نيوز

[real_title] شهدت مصر في منذ بداية عام 2019 العديد من حوادث إنهيار العقارات القديمة، بصورة متزايدة، إلا أن أصبح كابوساً يطارد المواطنين في الحلم واليقظة، ولم تكن نتائجه فقط الخراب والدمار، بل وقوع العشرات من المصابين والموتي, فكثيرا من الأسر تشردت في الشوارع، بعد انهيار مساكنهم والآخرين يتركون مساكنهم خوفا من الانهيار.

 

وتعد محافظتي القاهرة والإسكندرية من أكثر المحافظات التي تضم عدد كبير من العقارات القديمة، لوجود القصور والمباني الأثرية الضخمة، وتقع مسئؤلية إنهيار العقارات تارة علي عاتق المسئؤولين وأخرى على المواطنين اللذين لا يطبقون قرارات الإزالة ومخالفات البناء، ومع غياب الرقابة علي العقارات البالية يتحمل المواطن كافة الخسائر والضرر أمام هذه الحوادث.


وترصد "الوفد" أبرز حالات انهيار العقارات القديمة منذ بداية 2019، خلال السطور التالية.

 

"مصرع وإصابة 7 أشخاص أسفل أنقاض عقار امبابة"


لفظ 3 أشخاص بينهم طفلين وأصيب 4 آخرين من المارة إثر انهيار عقار أمس الإثنين بمدينة إمبابة شمال محافظة الجيزة، وأوضح التحريات الأولية انهيار عقار متهالك وصادر قرار إزالة ضده منذ 3 شهور مضت.

 

"3 متوفين و13 مصابًا بإنهيار عقار الأقصر"


انهار عقار سكنى خالى من السكان مكون من 3 طوابق مبنية بالطوب اللبن بشارع الحوض بالقرب من مدرسة الاقباط الاعدادية بوسط مدينة الأقصر، ولقيت سيدة ألمانية مصرعها تصادف مرورها أسفل العقار وطفلتين وإصابة 13 آخرين.

 

"مصرع 3 أشخاص وإصابة آخر إثر انهيار عقار سكني بكرموز في الإسكندرية"
لفظ 3 أشخاص أنفاسهم الأخيرة وأصيب آخر إثر انهيار عقار قديم ومكون من 3 أدوار بشارع 12 بكرموز بالاسكندرية، وكشفت التحريات أن المصابين هم عايدة أنور عبد العال "36 سنة"  آية محمد محمد "19 سنة" عبد الرحمن محمد محمد "20 سنة"، وإصابة فرد شرطة "إسماعيل إبراهيم مجاهد".
   
"مصرع عجوز وإصابة 5 أشخاص فى انهيار عقار أسيوط"
تلقي اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بانهيار منزل قديم ملك "ممدوح .م" مكون من 3 طوابق بمنطقة درب عامر خلف قسم ثان أسيوط، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة المعنية ، إلي موقع الحادث وتمكن رجال الحماية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

المدنية من استخراج 5 أشخاص وهم: "كريمة.ع.ع"، و"ثريا.م.ح"، و"عبدالجواد.ح.س"، و"حلمي.م.ح"، و"يوسف.م.ع" من تحت.

 

"انهيار عقار لوجود تصدعات وشروخ فى بولاق الدكرور"
إنهار عقار مكون من 4 طوابق فى منطقة بولاق الدكرور، بعدما تم إخلائه من السكان بالكامل لظهور تصدعات و شروخ فى حوائط العقار، وانتقل رجال الحماية المدنية الى المكان، و توجهت لجنة من المحافظة لإجراء المعاينة حول العقار,بعدما تلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة, بلاغاً بسقوط عقار ايل للسقوط فى بولاق الدكرور، ولم ينتج عنه وقوع اى مصابين.

 

"انهيار عقار لسقوط سقف المطبخ بالدرب الأحمر"
كانت غرفة عمليات النجدة، بالقاهرة، قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار فى شاع الدرديرى بمنطقة الدرب الأحمر، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ البرى التابعة لإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، لرفع الأنقاض، وأشرف على إخلاء 4 أسر تقطن بالعقار دون وقوع أى إصابات، وكشفت المعاينة بأن العقار مكون من 4 طوابق، وأنه انهار جزئيًا نتيجة سقوط سقف مطبخ الطابق الرابع، وحدوث تصدع فى جدرانه، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه.

 

"بسبب حفر أثاث إنهيار عقار سكني بحدائق القبة"
انهار عقار مكون من 5 أدوار كان يقطن به 7 أسر، بحى حدائق القبة فى القاهرة، دون أن يسفر عن أى إصابات أو ضحايا، وتم إخلاء العقار قبل سقوطه بدقائق وأوضح نائب المحافظ، أن سبب الإنهيار حفر أثاث خاص بإنشاء عقار مجاور للعقار المنهار، دون الالتزام بالقواعد الخاصة بالحفر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى