الوفد -الحوادث - المحاكم اليوم.. الحكم على "المذبوح" وتأجيل قضية أحداث مجلس الوزراء موجز نيوز

الوفد -الحوادث - المحاكم اليوم.. الحكم على "المذبوح" وتأجيل قضية أحداث مجلس الوزراء موجز نيوز
الوفد -الحوادث - المحاكم اليوم.. الحكم على "المذبوح" وتأجيل قضية أحداث مجلس الوزراء موجز نيوز
المحاكم اليوم.. الحكم على المذبوح وتأجيل قضية أحداث مجلس الوزراء[real_title] تعبيرية
كتب – كريم ربيع

توجهت أنظار وسائل الإعلام المصرية، اليوم السبت، صوب المشهد الختامي، الذي دونته محاكمة اللبنانية منى مذبوح، في اتهامها بإهانة الشعب المصري.

محكمة جنح مصر الجديدة، برئاسة المستشار عمرو مختار، أصدرت اليوم حكمها على "مذبوح" بالحبس لمدة 8 سنوات في نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان، وتطاولها على الشعب المصري، عبر فيديو تم نشره على صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك"، فيما حددت النيابة جلسة 29 يوليو، لنظر الاستئناف على الحكم الصادر ضدها.

كانت عدة بلاغات تم تحريكها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع مذبوح على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر، وطالبت البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة، وعقب تنفيذها العقوبة التي قد يقضي عليها بها يتم ترحيلها إلى بلادها ومنعها من دخول مصر.

بدورها، أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،

برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة المتهم أحمد دومة، في إعادة محاكمته بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، لجلسة غدٍ الأحد، لاستكمال سماع الشهود. واستمعت المحكمة لأقوال الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة حلال عام 2011، الذي ذكر أنه شغل منصب محافظ القاهرة من أبريل 2011 وحتى أغسطس من عام 2012، أنه لم يعلم عدد المتظاهرين فى منطقة وسط البلد، وأنه لم ينتقل لمكان الأحداث، وأنه علم من اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة الأسبق أن المتجمهرين قاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف على القوات وقت الأحداث. وأضف الشاهد أنه بغض النظر عن التجمهر قامت وزارة الداخلية بوضع السواتر على بعض الشوارع لحماية مبنى وزارة الداخلية وأنه لا يعلم أين وضعت السواتر.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم من أبرزها: مقاومة السلطات والحريق العمد لمبانٍ ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف، والشروع فى اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات تابعة لوزارة الصحة. فيما أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس الإرهابية " لاتهامهم بارتكابهم 54 جريمة و محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم ووضع خطة لتنفيذ اغتيالات لضباط شرطة وتفجير منشآت أمنية عديدة ..لجلسة 17 يوليو الجاري لاستكمال سماع الشهود وسمحت المحكمة للاهالي بزيارة استثنائية للمتهمين بمحبسهم. وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل