#فيتو - #اخبار الحوادث - حسم طعن أبو ريدة لوقف قرار حل مجلس اتحاد الكرة خلال ساعات

#فيتو - #اخبار الحوادث - حسم طعن أبو ريدة لوقف قرار حل مجلس اتحاد الكرة خلال ساعات
#فيتو - #اخبار الحوادث - حسم طعن أبو ريدة لوقف قرار حل مجلس اتحاد الكرة خلال ساعات

حسم طعن أبو ريدة لوقف قرار حل مجلس اتحاد الكرة خلال ساعات

٢٣مايو..الحكم في طعن أبو ريدة لوقف حكم حل مجلس اتحاد الكرة

تصدر المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، حكمها في الطعن المقام من هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، المطالب بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وكان محمد مصطفى الماشطة المحامي بصفته وكيلا عن هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، أقام الطعن الذي حمل رقم 54757 لسنة 63 قضائية عليا ضد ماجدة عباس الهلباوى ووزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومى للرياضة.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، قضت بقبول الطعن رقم ٧٢٥٥١ لسنة ٧٠ قضائية، المقام من عمر هريدى المحامى وماجدة الهلباوى، ووقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة، وأمرت بحل مجلس الجبلاية.

وجاء في أسباب الطعن، أن الحكم الصادر باطلا، حيث قضى بوقف تنفيذ القرار السلبى غير الصادر من وزير الشباب والرياضة بإعلان نتيجة الانتخابات، رغم أن الانتخابات دعا إليها الاتحاد ولا علاقة للوزير بصفته أو الجهة الإدارية بهذه الإجراءات.

وأوضح أن الاتحاد المصرى لكرة القدم إعمالا للقانون رقم 77 لسنة 1975 هو جهة أهلية عاملة في ميدان الشباب والرياضة وتتمتع بالشخصية الاعتبارية الخاصة بها، لذا دعا وأشرف واعتمد النتيجة بناء على لائحة النظام الأساسى للاتحاد، رقم 560 لسنة 2012 الصادر به القرار الوزاري، لتتم الانتخابات دون أي إشراف من الجهة الإدارية أو غيرها.

وتابع أنه يحضر من الاتحاد الدولى لكرة القدم مراقبون ومشرفون على اللجنة الانتخابية يعلنون النتيجة ولهم حق إعلان عدم صحة الانتخابات، وقد أعلنوا صحة النتيجة المعلنة والمعتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، مشيرا إلى أن الحكم المطعون فيه عاقب الاتحاد على ذنب لا دخل له فيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية