حبس تشكيل عصابي ينتحل صفة رجال شرطة لسرقة مواطني البساتين

حبس تشكيل عصابي ينتحل صفة رجال شرطة لسرقة مواطني البساتين
حبس تشكيل عصابي ينتحل صفة رجال شرطة لسرقة مواطني البساتين

حبس تشكيل عصابي ينتحل صفة رجال شرطة لسرقة مواطني البساتين

قررت نيابة البساتين، حبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بانتحال صفة رجال شرطة لسرقة المواطنين.

كان قد ألقى رجال مباحث القاهرة القبض على عصابة تسرق المواطنين بعد انتحالهم صفة رجال شرطة بالبساتين.

وكانت قوة أمنية مباحث قسم شرطة البساتين اثناء تفقدهم للحالة الأمنية بالقرب من ديوان القسم تناهى إلى سمعهم صوت استغاثة من احد المواطنين يستقل سيارة ميكروباص وبصحبته آخرين، بتتبع خط سير السيارة تمكنوا من ضبط موظف بشركة الكهرباء حال استقلالة سيارة ميكروباص وعثر بداخلها على 2 طبنجة صوت.

وأثناء فحصه حضر المجني عليه سمسار عقارات، والذى قرر أنه حال تواجده على أحد المقاهي بمنطقة عرب المعادى وبحوزته 122 ألف جنيه لمقابلة أحد معارفه لاستبدال المبلغ بعملة الدولار فوجئ بحضور سيارة ميكروباص يستقلها عدد من الأشخاص من بينهم المتهم المضبوط منتحلين صفة رجال شرطة وقاموا باصطحابه داخل السيارة والاستيلاء منه على المبلغ المالي بدعوى التوجه لديوان القسم لتحرير محضر بالواقعة.

واثناء مرورهم أمام ديوان القسم قاموا بتغيير خط سيرهم، ما دعاه للارتياب في أمرهم فقام بالاستغاثة بالقوات، واثناء هروبهم ونظرا لتوقف الطريق بمنطقة فايدة كامل تجمع عدد من الأهالي على صوت استغاثته وتمكنوا من إطلاق سراحه ولاذ باقي المتهمين بالفرار.

واعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع 3 آخرين وأقر بأن المبلغ المالي المستولى عليه بحيازة المتهمين الهاربين واقتصار دور المتهمين الثالث والرابع على استدراج المجنى عليه تم ضبطهم.

واعترفوا بارتكاب الواقعة وأضافوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه فى النصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة تم بإرشادهم ضبط 60 ألف جنيه، مشغولات ذهبية عبارة عن (4 خواتم) اقروا بشرائها بمبلغ 10 آلاف جنيه من متحصلات الحادث وانفاقهم باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل