الوفد -الحوادث - «أمن القاهرة» تكثف التواجد الأمني بمحيط الكنائس موجز نيوز

«أمن القاهرة» تكثف التواجد الأمني بمحيط الكنائس
[real_title] كتب ـ ياسر إبراهيم ومحمد التهامى ومحمد أسامة:

نشر مدرعات وسيارات الانتشار السريع وشرطة نسائية واستحداث ممرات جديدة

كثفت مديرية أمن القاهرة من تعزيز التواجد الأمنى أمام الكنائس ودور العبادة، استعداداً لأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة.

وحرص اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، على القيام بجولة تفقدية للخدمات المعينة على الكنائس والاطمئنان على التأمينات، وتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين أعياد الميلاد المجيد والاحتفال برأس السنة.

وناقش «عبدالعال» الضباط والأفراد المعينين بتلك الخدمات، الوقوف على مدى استيعابهم لواجباتهم وتنفيذهم لتعليمات الخدمة بما يحقق المستهدف من تحقيق أقصى درجات التأمين، كما تم التأكيد على توجيهات وزير الداخلية بتواجد المستويات الإشرافية من القيادات ميدانيًا للإشراف ومتابعة تنفيذ خطة العمل خلال تلك الاحتفالات وحتى انتهائها.

كان قطاع أمن القاهرة بإشراف اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة خلال اجتماعه بقيادات المديرية، قد أعد خطة أمنية للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها في إطار من الشرعية، تزامنا مع قرب احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وشملت الاستعدادات الأمنية ضرورة تحقيق الانضباط، وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات، وتضمنت تعزيز الوجود الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها، مع الحفاظ على حرم آمن بمحيط كل كنيسة يمنع انتظار السيارات بها،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وكذا استحداث ممرات لمرور الزائرين والمصلين لإحكام السيطرة حتى وصولهم لمدخل الكنيسة المزود ببوابة إلكترونية للكشف عن المفرقعات.

مع قيام ضباط إدارة المفرقعات بالمديرية، بفحص البوابات الإلكترونية كافة بمداخل الكنائس، والتأكد من صلاحيتها وإعداد خطة مرور دورية لفحص نطاقات دور العبادة المسيحية كافة، وكذا تعيين عناصر الكشف عن المفرقعات، إضافة إلى الخدمات الأمنية البحثية والنظامية أمام الفنادق والمحال العامة والملاهي التي تشهد احتفالات، كما تم نشر الأقوال الأمنية والمدرعات، وسيارات الانتشار السريع، والارتكازات المسلحة بالمحاور المرورية والمناطق المهمة والحيوية، والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرين على التعامل مع المواقف الأمنية، للحفاظ على الأمن والنظام فى هذه الأماكن قبل وأثناء الاحتفالات.

ووفقًا للخطة الأمنية الموضوعة التي شملت كذلك تكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع وفى مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسية.

وشدد مدير الأمن، خلال اجتماعه مع قيادات المديرية، على ضرورة تنفيذ تلك الخطة مع مراعاة البعد الإنساني، خصوصًا مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مع الاستعانة بالشرطة النسائية لفحص المترددات على دور العبادة، بالتعاون مع مسئولي تلك الدور،  مؤكدًا أن تعاون المواطنين عامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية، مشيرًا إلى ثقته فى وعى المواطنين بما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود، وما تعتمده من إجراءات لحفظ الأمن.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى