عريف شرطة سابق يطمع في أموال ابن عمه.. استعان بمسلحين وسرقوا 190 ألف جنيه بالعياط

عريف شرطة سابق يطمع في أموال ابن عمه.. استعان بمسلحين وسرقوا 190 ألف جنيه بالعياط
عريف شرطة سابق يطمع في أموال ابن عمه.. استعان بمسلحين وسرقوا 190 ألف جنيه بالعياط
خطط عريف شرطة سابق لسرقة نجل عمه تاجر الخضراوات واستعان بـ3 آخرين ونجحوا في الاستيلاء على مبلغ 190 ألف جنيه، ونجحت قوات أمن الجيزة في إلقاء القبض عليهم واستعادة المسروقات .

تلقى اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارا بتعرض تاجر خضراوات للسرقة بالإكراه بعد إطلاق النيران صوب سيارته، وتم الاستيلاء على مبلغ 190 ألف جنيه منه.

 شكل اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فريق بحث لكشف ملابسات وغموض الواقعة، وتضمنت التوجيهات من القيادة الأمنية مدير أمن الجيزة تنشيط مصادر المعلومات السرية وإجراء التحريات اللازمة وفحص ذوي المعلومات الجنائية والأشقياء الخطرين والمشهور عنهم ارتكاب مثل هذه الجرائم لسرعة ضبط الجناة.

وكشفت التحريات التي أجريت برئاسة اللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، والعميد ناجي كامل، رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، عن هوية الجناة، وأن عريف شرطة سابقا نجل ابن عم المجني عليه خطط لسرقته، حيث علم بامتلاكه مبلغا ماليا ضخما وأنه يتوجه لشراء قطعة أرض به، فاتفق مع باقي المتهمين - سائق "توك توك" وعاملين - على تنفيذ الجريمة، ويوم الواقعة حددوا موعد خروج المجني عليه من منزله وخط سيره، وأثناء سيره مستقلا سيارة برفقة سمكري على طريق طراد النيل بقرية جرزا بالعياط، أعدوا كمينا له وفور مشاهدة السيارة أطلق أحد المتهمين عيارا ناريا من بندقية آلية كانت بحوزته على إطار السيارة وأجبرها على التوقف، ثم قاموا بتهديده بالسلاح واستولوا على كيس بلاستيك يحتوي على المبلغ وفروا هاربين.

خطة فريق البحث أرشدت عن أماكن اختفاء المتهمين فترأس المقدم مروان الحسيني، رئيس مباحث مركز العياط، قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على 2 من المتهمين وبحوزة أحدهما مبلغ 156 ألف جنيه دفنها أحد المتهمين أسفل قضبان السكة الحديد بقرية جرزا، وأرشد المتهم الثاني عن مبلغ 5 آلاف جنيه أخفاها بمسكنه واعترف بأن باقي المبلغ مع المتهمين الهاربين.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى