الوفد -الحوادث - التحقيق في تعذيب أطفال داخل دار رعاية بالغربية موجز نيوز

التحقيق في تعذيب أطفال داخل دار رعاية بالغربيةالخميس 30 نوفمبر 2017 04:20 مساءً صورة أرشيفية

كتب- عاطف دعبس:


قرر جمال نصار، وكيل وزارة التضامن والشئون الاجتماعية بالغربية، اليوم الخميس، التحقيق فى واقعة تعذيب أطفال دار الرعاية الاجتماعية بالمحلة، كما قررت النيابة حبس 3 من العاملين بالدار 4 أيام على ذمة التحقيق.
وأشار "نصار " إلى أنه تلقى تقريرا رسميا من الرقابة الإدارية يفيد بتعرض بعض الأطفال لوقائع تعذيب بالعصي والخراطيم على أيدي بعض الموظفين بدار الرعاية الاجتماعية.

وأوضح أن التقرير تضمن تعرض 3 أطفال للتعذيب والضرب على أيدي موظفين بالدار فضلا عن عدم توافر روشتات علاجية وعدم استيفاء السجلات الطبية للكشوفات الصحية التى

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

تجري على الأطفال داخل الدار بصورة دورية.
وأضاف وكيل وزارة التضامن والشئون الاجتماعية، قائلا: "أنا دوري أحاسب المخالف للوائح العمل وصالح الأطفال ولازم ننفذ القانون ومعنديش مسئول فوق القانون".
وكان المستشار ياسين زغلول المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية قد أصدر قراره بحبس 3 من العاملين بدار الرعاية الاجتماعية للبنين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما ثبت صحة تعديهم على الأطفال النزلاء بواسطة خراطيم بلاستيكية والضرب.
كما أمرت النيابة العامة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وسماع أقوال شهود العيان وأقوال الأطفال لفحص كل الاتهامات الموجهة للمتهمين الثلاثة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى