الوفد -الحوادث - نادي القضاة يعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد الثلثي موجز نيوز

الوفد -الحوادث - نادي القضاة يعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد الثلثي موجز نيوز
الوفد -الحوادث - نادي القضاة يعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد الثلثي موجز نيوز
نادي القضاة يعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد الثلثيالسبت 25 نوفمبر 2017 05:44 مساءً نادي القضاة - صورة أرشيفية

أعلن نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، عن فتح باب الترشح لانتخابات التجديد الثلثي وانعقاد الجمعية العمومية يوم الجمعة الموافق 26 يناير المقبل، وذلك اعتبارًا من السبت المقبل الموافق 2 ديسمبر على أن يغلق الخميس في نفس الشهر.

وتتلقى اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد الثلثي أوراق الترشح من المرشحين من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

وتجرى انتخابات التجديد الثلثي على 5 مقاعد منها مقعد المتقاعدين الذي أصبح شاغرًا بعد وفاة المستشار جمعة نجدي، عضو مجلس إدارة النادي، الذي وافته المنية يونيو الماضي.

كما تجرى الانتخابات على ثلاثة مقاعد للنيابة العامة بسبب تغيير الصفة القضائية وهم، كل من المستشارين حازم رسمي وعمرو طنطاوي أعضاء مجلس إدارة النادي على مقاعد النيابة العامة، حيث انتقلوا للعمل بالقضاء في الحركة القضائية الجديدة، وحصلا على صفة قاض، بالإضافة إلى المستشار حامد النجار الذي تقدم باستقالته من عضوية مجلس إدارة النادي، على أن يكون من بين المرشحين وكيل نيابة ممتاز.

وتجرى الانتخابات أيضًا على مقعد

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

للقضاة بعد خروج المستشار شادي خليفة من المجلس وفقا لقرعة بين أعضاء مجلس الإدارة على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم ونفاذا لحكم دائرة طلبات رجال القضاة.

يذكر أن دائرة طلبات رجال القضاء قضت بقبول دعوى المستشار محمود زيدان، عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر السابق، ببطلان قرار مجلس إدارة النادي باستبعاده من عضوية مجلس إدارة نادي القضاة، بسبب تغيير صفته القضائية والتي تترتب عليها إلغاء انتخابات التجديد الثلثي للنادي التي كان من المقرر إجراؤها أمس الجمعة، وعودة "زيدان" إلى المجلس مرة أخرى.

وترتب على ذلك فتح باب الترشح في انتخابات التجديد الثلثي وذلك بعد إجراء قرعة بين أعضاء مجلس الإدارة على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم، وهم كل من المستشارين محمود زيدان، وحمدي عبدالتواب، وعلاء قنديل، وأحمد الجمال وشادي خليفة، نفاذا للحكم الصادر، وذلك لتوفير مقعد يرشح عليه قاض في انتخابات التجديد الثلثي، حيث إنه يشترط أن يكون من بين أعضاء مجلس إدارة النادي على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم قاض على الأقل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية