#اليوم السابع - #حوادث - بالصور.. الداخلية تضبط 18 قطعة أثرية نادرة داخل منزل شخص فى المنيا


كتب محمود عبد الراضى

واصلت الأجهزة الأمنية، بإشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين، جهودها لملاحقة الخارجين عن القانون، والعابثين بالكنوز الأثرية والقيم الحضارية.

 

WhatsApp Image 2017-09-24 at 10.36.21

 

عملات أثرية 

 

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، من ضبط "محمد .ع" مقيم أبو قرقاص إثر ورود معلومات لمباحث سياحة وآثار المنيا، مفادها حيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار بها، وبتقنين الإجراءت وتفتيش منزله، تم ضبط  18 قطعة أثرية عبارة عن 2 مسرجة من الفخار، وتمثال أوشابتى بطول 12 سم و6 عملات من البرونز، و2 تميمة من الفيانس، و7 قطع من الخرز صغيرة الحجم.

 

WhatsApp Image 2017-09-24 at 10.36.22
 تماثيل أثرية

 

وضبطت أجهزة الأمن "شادى .ا" تاجر مقيم مركز المنيا، بعد توافر معلومات بحيازته لقطع أثرية بقصد الاتجار بها، وضبط تمثال من البازلت الأسود لآدمى بطول 50 سم مكتوب عليه باللغة الهيروغلفية، وتمثال من الفيانس لآدمى بطول 12 سم، وجعران صغير الحجم، وتراكوتا من الفيانس، وبعرض المضبوطات على مدير منطقة آثار المنيا الشمالية، أكد أثريتها واعترف المتهمون بحيازتهم لها بقصد الاتجار بها.

 

WhatsApp Image 2017-09-24 at 10.36.25

 

التنقيب عن الآثار

 

وفى محافظة المنوفية، تم ضبط "جمال .ص" مقيم شبين الكوم، ويعاونه "محمود.ن"، و5 أشخاص آخرين، أثناء حفرهم بمنزل الأول بغرض التنقيب عن الآثار والعثور على حفر دائرى الشكل بعمق 15 مترا وقطر 2 متر، وفى أسوان تم ضبط مواطن ينقب عن الآثار، وعثر بمنزله على حفر مربع الشكل بأبعاد ٢/٢متر وعمق ٢،٥٠متر.

 

ونجحت أجهزة الأمن فى ضبط "مصطفى. ع" لحفره داخل منزله، واعترف بالتنقيب عن الآثار خلسة، وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة فى الحفر، وجارى العرض على النيابة تحت إشراف اللواء هشام قدرى مدير مباحث السياحة والآثار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية