غدا.. إعلان الصلح بين اثنين من كبرى العائلات بحي المرج

غدا.. إعلان الصلح بين اثنين من كبرى العائلات بحي المرج
غدا.. إعلان الصلح بين اثنين من كبرى العائلات بحي المرج
يشهد ممثلون عن الجهات التنفيذية والشعبية والأمنية والأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية بمحافظة القاهرة ، غدا الأحد ، مراسم إعلان الصلح وحقن الدماء بين عائلتي (ناجي) و(سكران) بحي المرج بمنطقة شرق القاهرة ، وذلك بحضور عدد من كبار شخصيات القبائل العربية.

ويحضر الجلسة العرفية بين العائلتين مستشار مفتي الديار المصرية الدكتور محمد شلبي وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور محمد أبوهاشم ، ومسئولان عن الجهات التنفيذية والأمنية بمحافظة القاهرة ، وكذلك كبير قبيلة (بني جرعان) إبراهيم أبو هويمل ورئيس اللجنة العرفية عبد الستار شعراوي.

ترجع أحداث الثأر والإقتتال بين أفراد عائلتي ناجي وسكران إلى ما يزيد عن أربع سنوات ؛ بسبب نشوب مشاجرة بين طفلين من ذوي العائلتين أسفرت عن وقوع 16 شخصا بين قتيل وجريح ، عقب قيام معتز جمال عبدالمنعم ياسين سكران بقتل أحد أفراد عائلة إبراهيم عبدالكافي ناجي على خلفية هذه المشاجرة.

ويأتي إعلان مراسم الصلح بين العائلات في إطار التعاون بين الجهات التنفيذية والأمنية وحكماء وكبار العائلات والجهات الشعبية لحقن دماء المواطنين وإرساء الأمن والسلام.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور جمال الدين حسن عبدالحي إن مراسم وإجراءات إعلان الصلح بين العائلات غدا الأحد ، سيُكلل بالنجاح خاصة في ظل تعاون الجهات الرسمية وعلماء الأزهر الشريف لحقن الدماء والإقتتال بين المواطنين ، مشيرا إلى أن تغطية الإعلام لجلسات الصلح له آثار جيدة وهو ما لوحظ من تجارب الصلح بين العائلات على مستوى الجمهورية ، خاصة أن انتشار مثل هذه الآليات من الصلح في إطارها القانوني ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع.

وأشار الدكتور عبدالشافي أحمد الشيخ عضو لجنة التأليف والنشر بمجمع البحوث الإسلامية إلى أن المجالس العرفية يتم العمل بها على مراحل التاريخ البشري ، كما أنها تحظى بأهمية بالغة لدورها في فض المنازعات وإبراز الصورة والأخلاق الحميدة المتأصلة في الشعب المصري، موضحا أن إعلان الصلح بين كبرى العائلات بشرق القاهرة غدا يتناغم مع دور الأجهزة الأمنية العظيمة في إرساء الأمن والاستقرار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية