حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات
حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الجمعة، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات، في إطار سياسة وزارة الداخلية للقضاء على الجريمة بشتى صورها.

ففي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية مكبرة لمواجهة كافة صورالجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة أسفرت عن ضبط 50 قضية تموينية متنوعة وضبط 14 قطعة سلاح بدون ترخيص، و6 قضايا مخدرات وألف و229 مخالفة مرورية وتنفيذ ألف و300 حكم قضائي.

فيما تمكنت وحدة مباحث مركز ملوي، من ضبط فلاح وعامل يديران ورشه لتصنيع السلاح بأحدى قرى المركز، وبمواجهة المتهمان بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقرا بإدارتهما للورشة بقصد الاتجار، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وفي محافظة الدقهلية، قام فريق العمل الميداني المعاون للمحافظ حسام الدين إمام، بحملة بالاشتراك مع مديريتي الصحة والتموين وإدارة المتابعة برئاسة مركز ومدينة طلخا بالمرور المفاجئ على عدد من المخابر وشركات توزيع وبيع السلع الغذائية، أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر وإعدام 30 كيلو زيت طعام، و20 كيلو زيت حار، و200 كيلو مخلل و40 كيلو طحينة، كما تم التحفظ على 230 من لمبات الليد والتي تم تخزينها بأحد شركات بيع الجملة.

فيما تم إيقاف العمل بالدور الـ12 المخالف لأحد الأبراج ومصادرة 3 أطنان أسمنت أثناء عملية الإزالة في المهد وفك الشدة الخشبية وإيقاف أعمال البناء بأحد الشوارع لحين استخراج الرخصة، فضلا عن إيقاف العمل وفك الأخشاب لأحد العقارات المخالفة بمدينة مبارك.

وفي قرية منشأة النصر، قامت الحملة بإعدام أدوية بيطرية منتهية الصلاحية وتحرير المحاضر اللازمة بواسطة مفتش التموين.
وفي محافظة شمال سيناء، أكد وكيل وزارة التموين بالمحافظة فتحى راشد، أنه تم تشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية لمنع الاستغلال أو احتكار السلع أو أية ممارسات غير مشروعة لاستغلال المواطنين، لافتا إلى أن احتياجات المحافظة من الأرز التموينى تتراوح بين 150 إلى 200 طن شهريا، وأنه يتم طرح كيلو الأرز ضمن السلع التى يتم صرفها ضمن فروق الخبز بسعر 650 قرشًا للكيلو مع توفير كميات إضافية من السكر والزيت وحصص الدقيق اللازمة لإنتاج الخبز وجميع المنتجات البترولية من البنزين والسولار واسطوانات الغاز المنزلية والتجارية.

وأوضح راشد، أنه تم تشكيل لجان للمرور على محطات البنزين والوقود للحد من ارتفاع الأسعار أو استغلال المواطنين، وأن هناك التزام كامل من الجميع، ولا يوجد تكدس على أى سلعة أو محطات الوقود، كما تم إزالة 34 حالة إشغال طريق وضبط وتحرير 5 قضايا تموينية و240 مخالفة مرورية، وتم إحالة المخالفين الى الجهات المعنية.

وفي محافظة الغربية، تمكن ضباط وحدة مباحث قسم زفتي من ضبط "ع.أ.م.د" - سبق اتهامه في 13 قضية- وبحوزته سلاح ناري (فرد خرطوش - طلقة لذات العيار - 42 لفافة هيروين - هاتف محمول- دراجة نارية بدون لوحات مبلغ بسرقتها ـ مبلغ مالي 300 جنيه)، تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم.

وفي محافظة القليوبية، نجحت أجهزة الأمن في إطلاق سراح عامل خطفه 4 أشخاص في بنها لاعتقادهم أنه وراء سرقة دراجة بخارية ملك لأحدهم، تم ضبط المتهمين وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة السويس، قامت دوريات أمنية مكبرة بالتواجد بكثافة بشوارع المحافظة، فضلا عن تكثيف التواجد الأمني بنفق الشهيد أحمد حمدي والتأكد من فحص المترددين على سيناء.

وأشار مصدر أمني إلى أن الكمائن الأمنية منتشرة بمداخل ومخارج المحافظة، خاصة بالطرق التي تربط السويس مع سيناء والبحر الأحمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل