7وادث النقض في حيثيات إعدام "حبارة": عقدوا النية والعزم على قتل الجنود موجز نيوز

7وادث النقض في حيثيات إعدام "حبارة": عقدوا النية والعزم على قتل الجنود موجز نيوز
7وادث النقض في حيثيات إعدام "حبارة": عقدوا النية والعزم على قتل الجنود موجز نيوز
النقض في حيثيات إعدام حبارة: عقدوا النية والعزم على قتل الجنودالثلاثاء 13 ديسمبر 2016 10:32 مساءً الإرهابي عادل حبارة
كتب ـ خالد عمار

وضعت محكمة النقض، مساء اليوم الثلاثاء، حيثيات حكم إعدام الإرهابي عادل حبارة وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بمجزرة رفح الثانية، والتي راح ضحيتها 25 شهيدا من جنود قوات الأمن المركزي عام 2013.

 

وذكرت المحكمة أن المتهمون أنشأوا وأداروا وتولوا زعامة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة اعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

وذكرت الحيثيات: أن المتهمون تولوا زعامة جماعة تدعو لتكفير الحاكم واباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على افراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين ودور عبادتهم واستحلال اموالهم وممتلكاتهم واستهدفوا المنشأت العامة بهدف الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وامنه للخطر، وكان الارهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ اغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

 

واستكملت المحكمة: أما المتهمان الثاني والثالث: منهم متوفى تولى قيادة جامعة اسست على خلاف احكام القانون، بأن تولى الثاني تاسيس الخلايا الفرعية العنقودية لتلك الجماعة، موضوع الاتهام الوارد بالبند اولا، بأن أسس وأنشا خلية المهاجرين والانصار واشترك في اصدار التكليفات لاعضاء تلك الجماعة وتولى الثالث والمتوفى اعداد برنامج فكري وحركي وعسكري لتدريب المنضمين لتلك الجماعة لتنفيذ اغراضها على النحو المبين.

 

كما امدوا جماعة اسست على خلاف احكام القانون بمعونات مادية ومالية وأسلحة وذخائر واموال مع علمهم بما تدعو اليه وبوسائلها في  تحقيق ذلك على النحو المبين بالتحقيقات، فيما قتل المتهمون الثاني ومن الخامس والعشرين حتى السابع والعشرين، فذكرت المحكمة أنهم قتلوا .

 

واستكملت الحيثيات: كما انهم اعدوا لهذا الغرض اسلحة نارية (بنادق آلية سريع الطلقات) وتربصوا لهم في المكان الذي ايقنوا سلفا مرورهم منه ـ طريق العريش ـ رفح، فاخفوا سيارة استقلولها بمزرعة وكمنوا لهم باحدي منحنياته وما أن أبصروا السيارتين اتقلالهم حتى قطعوا طريقهما واستوقفوهما مشهرين اسلحتهم النارية في وجه سائقيهما واجبروا المجني عليهم على الترجل تحت تهديد السلاح وبطحوهم ارضا، وما أن اصبحوا جاثمين حتى اوسعوا وجوههم ركلًا، ثم أمطروهم بوابل من الاعيرة النارية واحدا تلو الآخر قاصدين ازهاق ارواحهم، فأحدثوا بهم الاصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، والتي أودت بحياتهم وقد ارتبكت تلك الجريمة تنفيذا لغرض ارهابي على النحو المبين بالتحقيقات وقد اقترنت تلك الجناية بجناية اخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى