تعرف على المادة سبب تنحى قاضى "فض اعتصام النهضة" عن نظر القضية

تعرف على المادة سبب تنحى قاضى "فض اعتصام النهضة" عن نظر القضية
تعرف على المادة سبب تنحى قاضى "فض اعتصام النهضة" عن نظر القضية

ADTECH;loc=300


كتب إيهاب المهندس

شهدت الجلسة الماضية من محاكمة 379 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ" أحداث فض اعتصام النهضة"، مفاجأة من العيار الثقيل عقب تنحى المستشار معتز خفاجى، رئيس المحكمة، بصفته الشخصية عن نظر القضية، لكون المتهم رقم 23 فى أمر الإحالة في القضية، متهم فى محاولة تفجير منزله فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"تفجير منزل المستشار خفاجى".

 

وعن المادة 146 من قانون المرافعات والتى اعتمد عليها رئيس المحكمة للتنحى عن نظر الدعوى، يقول الدكتور وليد وهبة، المحامى، إنه طبقا لنص المادة فالمشروع قد حظر أن يتولى أحد القضاة نظر أى دعوى يكون بينه وبين أحد أطرافها خصومة أو عداوة أو صلة قرابة أوعلاقة عمل.

 

وأضاف "وهبة" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المستشار معتز خفاجى تنحى عن نظر القضية حتى لا يكون حكمه معيب ويشوبه بطلان، ونوه الى أن محكمة الاستئناف هى من تقوم باختيار أعضاء الدائرة الجديدة التى ستنظر القضية.

 

جدير بالذكر أن المستشار معتز خفاجى، رئيس محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، والذى ينظر جلسة محاكمة 379 متهمًا من بينهم 189 متهما محبوسين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة"، قد قرر التنحى عن نظر الدعوى بصفته الشخصية، لكون المتهم رقم 23 فى أمر الإحالة فى القضية الماثلة أمامه متهم فى محاولة اغتيال رئيس الدائرة فى القضية رقم 126081، والمعروفة إعلاميا بـ"محاولة اغتيال قاضى غرفة عمليات رابعة".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل