المصري اليوم | المؤبد لشخصين حاولا تهريب 665 كيلو حشيش إلى داخل البلاد عبر ميناء نويبع موجز نيوز

المصري اليوم | المؤبد لشخصين حاولا تهريب 665 كيلو حشيش إلى داخل البلاد عبر ميناء نويبع موجز نيوز
المصري اليوم | المؤبد لشخصين حاولا تهريب 665 كيلو حشيش إلى داخل البلاد عبر ميناء نويبع موجز نيوز

السبت 12 نوفمبر 2016 11:18 صباحاً قضت محكمة جنايات جنوب سيناء، برئاسة المستشار محمد إبراهيم قنصوه، السبت، بمعاقبة كلاً من إياد نواف مطاوع، 30 سنة سائق سوري الجنسية، ومحيسن إبراهيم عودة، 43 سنة من الإسماعيلية، حضوريًا بالسجن المؤبد بتهمة تهريب 665 كيلو من مخدر الحشيش إلى داخل البلاد عبر ميناء نويبع البحري في القضية رقم 55 لعام 2015 جنايات نويبع.

كما قضت المحكمة بتغريم كلاً منهما ألف جنيه، وألزمتهما متضامنين بأداء الرسوم الجمركية وقدرها 7 ملايين و966 ألف جنيه، والتعويض الجمركي وقدره 130 مليون جنيه.

وترجع أحداث القضية إلى يناير 2015، حينما وردت معلومات سرية إلى مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك بمحاولة شخصين أحدهما سوري والآخر مصري جلب مخدرات إلى داخل البلاد، وأثبتت تحريات الرائد إسلام حافظ حسن، مفتش فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع ميناء نويبع قيام إياد نواف مطاوع قائد الشاحنة رقم 141535 سوريا ومحيسن إبراهيم عودة، 43 سنة من الإسماعيلية بتهريب كمية من المواد المخدره وجلبها للبلاد.

وأفادت التحريات أن السيارة موجودة في ميناء نويبع قادمة من ميناء العقبة على متن العبارة «بريدج»، وبالعرض على مدير عام جمرك نويبع قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش السيارة ومشمول الرسالة المحملة بها وقائدها، وبتفتيش السيارة تم ضبط المخدرات داخل رسالة تفاح طازج معبأ داخل أقفاص بلاستيك والمخدرات مخفاة داخل 357 ظرف ورقي أسفل التفاح تزن 665 كيلو من مخدر الحشيش، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهم وإحالتهما إلى محكمة جنايات جنوب سيناء التي قضت بحكمها المتقدم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل