أخبار عاجلة

7وادث جرائم زمان موجز نيوز

الجمعة 16 سبتمبر 2016 12:44 مساءً منذ بدء الخليقة وعلى مر العصور والأزمان ارتبطت الجريمة بالمجتمعات على اختلاف طبيعتها وثقافتها. ورغم تباين الأساليب المستخدمة فى تلك الجرائم بتباين الزمن والظروف، لكن تبقى فى النهاية الجريمة هى الجريمة قد تتفق دوافعها وتتشابه وقد تختلف.

ونحن فى هذا الصدد نرصد بعضاً من جرائم ارتكبت قديماً؛ لندرك أن الشر والضعف البشرى لا زمن لهما.

 

السفاحون

سفاح بنى مزار

أما أبشع هؤلاء السفاحين فهو سفاح بنى مزار واسمه الحقيقى عيد بكر عبدالرحيم دياب وقد اتهم بقتل 56 فرداً من نساء وأطفال وشيوخ ورجال وأيضاً الاعتداء على عشرات الفتيات بجانب ممارسة البلطجة، ورغم أنه بدأ حياته الإجرامية خارجاً على القانون كلص ماشية فى قرى المنيا، إلا أن ذلك لم يستمر طويلاً وسرعان ما انضم إلى المطاريد فى الجبل وتدرب على أعمالهم الإجرامية واشتهر بتفننه فى التمثيل بالجثث وكانت أول جريمة قام بها فى هذه الرحلة هى قتل شقيقين وإلقاء جثتيهما فى مياه بحر يوسف وبعدها قتل أعز أصدقائه ومزق جسده إلى أجزاء بمساعدة زوجته، وعندما علم أن عائلته تريد الثأر له عرض عليهم الصلح بعد صلاة الجمعة وفى الموعد ذهب إليهم مع أعوانه وانتظرهم بعد الخروج من المسجد وأطلق عليهم الرصاص بشكل عشوائى فكانت أبشع مذبحة بشرية راح ضحيتها 25 فرداً.

وقد وصل حداً فى البشاعة والغلظة أن قدم كبد صديقه كوجبة لابنه حتى يدربه على سفك الدماء منذ الصغر وهو ما لا يمت إلى الآدمية بأى شكل من الأشكال.

أما آخر جرائمه فهى قتل سبعة أفراد وإصابة تسعة آخرين عندما أطلق الرصاص على عدد من المواطنين فوق أحد الكبارى وبعدها بأسبوع تمكن رجال الشرطة من قتله فى نفس المكان.

 

سفاح روض الفرج

اسمه الحقيقى مصطفى خضر، وظهر هذا السفاح فى الثمانينات ورغم ذلك لم تستطع الشرطة القبض عليه إلا عام 1996 واشتهر بتعذيب ضحاياه قبل قتلهم والتمثيل بجثثهم ورغم أن عدد ضحاياه 8 فقط وهو عدد قليل نسبياً إلا أن بشاعة جرائمه كانت سبباً فى شهرته وكانت أول جرائمه هى قتل صديقه البائع المتجول ثم استمر فى سلسلة جرائمه عندما استدرج جارته التى أعجب بها إلى منطقة نائية وراودها عن نفسها وعندما رفضت ذلك قدم لها طعاماً به مبيد حشرى وعندما بدأ السم مفعوله وبدأت تتألم قام باغتصابها وهى تلتقط أنفاسها الأخيرة.

ثم كرر هذه الجريمة البشعة مع ابنة عمه دون اعتبار لصلة القرابة أو لأى معايير إنسانية أخرى ولكن تمكنت الشرطة من القبض عليه فى أثناء إعداده لقتل الضحية التاسعة وتم إعدامه.

 

سفاح المطرية

كان هذا السفاح يقتل ضحاياه من البسطاء القادمين من المناطق النائية وكانت طريقته فى القتل واحدة اتبعها معهم جميعاً.

فأولى ضحاياه تم اكتشافها عندما تم العثور على جثة لشخص ملقاة فى الترعة التوفيقية وحول رقبتها جزء من فانلة داخلية وبالبحث عن القتيل تبين أنه كان عاملاً بسيطاً جاء من المنيا لكى يعمل كعامل أسمنت ولكنه ظل لفترة طويلة بدون عمل وعندما قرر الرحيل كان القتل فى انتظاره على يد هذا السفاح.

ضحية أخرى من ضحاياه شاب مقتول وملقى فى مكان خال بمنطقة السلام وقتل بنفس الطريقة التى قتل بها عامل الأسمنت المنياوى وهى الخنق بالملابس الداخلية وتقييد الأيدى خلف الظهر وتكررت هذه الجريمة من السفاح عدة مرات بنفس الطريقة ولكن المثير هو أن كل هؤلاء الضحايا كانوا من البسطاء الذين لا يملكون قوت يومهم، فما الدافع إذن وراء قتل هؤلاء البسطاء؟ كانت الإجابة عندما تم العثور على أحد الأفراد يصارع الموت وقد تعرض للموت بنفس الطريقة وتم نقله إلى المستشفى ودخل العناية المركزة وظل فيها ساعات طويلة حتى استعاد وعيه وشرح بالتفصيل ما حدث له وقال لقد قابلت الجانى فى ميدان الجيزة وأوهمنى أنه مخبر وأننى مطلوب للقسم وبالفعل ذهب معه المجنى عليه، ولكن فى الطريق غير الجانى طريقه وقام بتقييده وسرقة أمواله وضربه وأعتقد أنه مات ووصف المجنى عليه المتهم وقال إنه شخص طويل يرتدى ملابس بلدية ونحيف وأسمر وهذه المعلومات كانت الخيط الذى دل على الجانى.

وفى أحد الأيام التالية لهذه الجريمة تشاجر المتهم مع جندى بالقوات المسلحة كان ينوى أن يفعل معه مثلما فعل مع السابقين ولكن أحد الشرطيين اقتادهما إلى القسم وهناك تم التعرف عليه واعترف المتهم بجميع جرائمه وتم الحكم عليه بالإعدام .

 

السفاح أحمد حلمى

وفى نفس العام 1999 سقط السفاح «أحمد حلمى» الذى أصاب المجتمع المصرى بصدمة بالغة، فهو شاب لم يتجاوز الثلاثين من العمر نشأ فى أسرة ميسورة الحال ولا يمكن أن يتوقع أحد أن تكون الجريمة والقتل هى دنياه الأثيرة، كانت أولى جرائمه هى قتل 3 أشخاص دفعة واحدة، وظل لفترة مطارداً من قبل البوليس ولكنه فى النهاية سقط.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد -الحوادث - وزير العدل ينعى شهداء بئر العبد موجز نيوز