«تموين الإسكندرية» تحبط تهريب 131 طن دقيق «مدعم» و16 ألف «رغيف»

«تموين الإسكندرية» تحبط تهريب 131 طن دقيق «مدعم» و16 ألف «رغيف»
«تموين الإسكندرية» تحبط تهريب 131 طن دقيق «مدعم» و16 ألف «رغيف»

قال سليمان الطيب، مدير عام الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، إن الإدارة قامت بتسيير حملات مفاجئة على عدد من المخابز البلدية والأسواق، وأسفرت عن ضبط العديد من المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

وأوضح «الطيب» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الحملات أسفرت عن تحرير 16 محضر إثبات حالة مخابز لوجود أرصدة من الخبز على ماكينة الصرف الخاصة بالمخابز لا يقابلها كميات من الدقيق بالمخبز «تصرف»، كمية قدرها 2624 شيكارة زنة الواحدة 50 كجم بإجمالي وزن 131 طن دقيق بلدي مدعم .

وأشار إلى أنه تم تحرير محضري إثبات حالة مخابز لاختراق النظام «ضرب وهمي»، ووجود أرصدة من الخبز وهمية على ماكينة الصرف بالمخبزين قدرها 16 ألف و370 رغيف يقابلها كمية دقيق قدرها 27 طن، فضلاً عن تحرير محضر إثبات حالة مخابز لضبط ماكينة الصرف خارج المخبز .

وأضاف«الطيب»، أن الحملات حررت 8 محاضر إدارة وتشغيل مخابز حرة بدون ترخيص، و70 محضر جنحة «أسواق»، امتناع عن بيع سجاير وبيع بأزيد من السعر، وحيازة اسطوانة بوتاجاز منزلي في غير الغرض، واستخدام أوراق المطبوعات الملوثة بالأحبار الضارة في لف المواد الغذائية، وعدم إعلان عن أسعار السلع، وعدم حمل شهادة صحية، مشيراً إلى أنه بلغ إجمالي عدد المخالفات 102 مخالفة، وجاري تشديد الرقابة والمتابعة لكافة الأنشطة التموينية بالمحافظة.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية