بالصور.. تفاصيل انهيار عقار من 6 طوابق بعد إخلائه بساعة دون خسائر بشرية

بالصور.. تفاصيل انهيار عقار من 6 طوابق بعد إخلائه بساعة دون خسائر بشرية
بالصور.. تفاصيل انهيار عقار من 6 طوابق بعد إخلائه بساعة دون خسائر بشرية
أنقذت العناية الإلهية سكان عقار مكون من 6 طوابق بشبرا الخيمة من الموت المحقق، بعد انهياره كاملا عقب إخلائه للعقار بـ 60دقيقة، حيث تدخل العميد وائل صديق مأمور قسم أول شبرا الخيمة بعد إخطاره بسقوط جزء من العقار، وكان السكان رافضين إخلاء العقار، إلا أن قوات الأمن أقنعتهم بالخروج من شققهم وترك العقار فورا، وانصاع السكان وتم إخلائه، وفور خروج السكان سقط العقار كاملا دون خسائر في الأرواح أو إصابات.

من جانبه أكد اللواء سعيد شلبى مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية على إخلاء العقار المنهار من السكان قبل انهياره، موضحا ان العقار متهالك ولم ينتج عن انهياره أى إصابات أو وفيات، انتقل على الفور العميد وائل صديق مأمور قسم شبرا الخيمة والمقدم محمد سرحان رئيس المباحث والحماية المدنية الى مكان الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية والحفاظ على أرواح السكان.

فيما انتقل اللواء الدكتوررضا فرحات محافظ القليوبية يرافقه علاء النادي رئيس حي غرب شبرا الخيمة والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد إلى موقع انهيار العقار وقوات الدفاع المدني والإدارة الهندسية بالحي، وقرر المحافظ توفير أماكن بديلة في مساكن الإيواء السريع للمتضررين من سكان العقار.

كما انتقل الدكتور صلاح حسب الله والدكتور نضال السعيد عضوى مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة للاطمئنان على الأهالى وسكان العقار.

وتبين أن العقار مكون من ست طوابق والكائنة في 6 شارع سوريا منزل ورثة الحاج محمد سليمان المنشية الجديدة بحى غرب شبرا الخيمة، والعقار متهالك لكونه بدون أعمدة خرسانية، وكان صادرا له قرار إزالة من الحى وقد أنقذت العناية الإلهية سكان العقار، حيث تنبهوا قبلها بقليل وخرجوا من المنزل ، وتبين من المعاينة الأولية عدم تأثر المنازل المجاورة بالعقار المنهار، وجارى رفع ـنقاض العقار من الشارع.

العقار المنهار (1)

أنقاض العقار المنهار

العقار المنهار (2)

الأهالى يرفعون أنقاض العقار المنهار

العقار المنهار (3)

جانب من العقار المنهار

العقار المنهار (4)

الجهاز التنفيذى بموقع العقار المنهار

العقار المنهار (5)

محافظ القليوبية ونائب مدير الأمن ومدير الحماية المدنية

العقار المنهار (6)

نواب شبرا الخيمة بموقع الانهيار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى