#اليوم السابع - #حوادث - كتلة الحوار: تصاعد الأحداث يؤكد رؤية مصر البصيرة لتداعيات الصراع بالمنطقة

كتلة الحوار: تصاعد الأحداث يؤكد رؤية مصر البصيرة لتداعيات الصراع بالمنطقة

أكد الدكتور باسل عادل، رئيس كتلة الحوار، أن شن إيران هجوم على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة، يؤكد ما حذرت ونوهت منه مصر وأصرت عليه على مدار الأشهر الماضية حيث أصدرت بيانات متكررة أعلنت فيها أن "إطاله امد الحرب" علي "غزه" يفتح الباب امام اتساع رقعه الحرب في المنطقة وها قد كان، مشددا أن رؤيتها منذ 7 أكتوبر وحتى الآن ثاقبه وبصيرة لحقيقة الأوضاع وتداعياتها التي يمكن حدوثها. من ٧ اكتوبر و حتي الان .

وشدد رئيس كتلة الحوار أن الطائرات المسيره و الصواريخ العابره للدول والرشقات الصاروخيه لم تكن يوما أحد فصول اي مسرحيه، بل أنها تحرق أي نص وتحول المنطقة بأكملها لدمار شامل.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أقل من 24 ساعة على الرد الإيراني ، جددت مصر علي لسان وزير الخارجية سامح شكري مواقفها ، وذلك فى اتصال هاتفي جمعه مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن ، حيث أكد شكري على ضرورة مواصلة الضغط على إسرائيل للامتثال لمسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، لاسيما من خلال التوقف عن استهداف المدنيين العزل، وفتح المعابر البرية الحدودية بين إسرائيل والقطاع لزيادة تدفق المساعدات، وإزالة المعوقات الخاصة بدخول المساعدات، بالإضافة إلى السماح للنازحين الفلسطينيين بالعودة إلى منازلهم في شمال غزة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - بدء اختبارات الالتحاق بالدفعة الـ5 من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية