#اليوم السابع - #حوادث - وكيل خارجية الشيوخ: قوة مصر الإقليمية ساهمت فى تمرير المساعدات إلى غزة

وكيل خارجية الشيوخ: قوة مصر الإقليمية ساهمت فى تمرير المساعدات إلى غزة

قالت النائبة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن مصر نجحت في تحويل الأزمات إلى فرص على مدار السنوات الماضية، مؤكدة أن بداية الأزمات كانت من جائحة كورونا، ففي الوقت الذى تراجع فيه معدل النمو في الاقتصاد الوطني من ٥.٦٪ الي ٢.٦٪، نجد أن معدل النمو في الدول الأوروبية قد وصل للسالب، مما يعني أن الاقتصاد المصري لديه القدرة علي الصمود أمام الأزمات.

وتابعت " سليمان "، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مصر نجحت في استثمار الأزمة لتتحول إلى مركز هام لإنتاج اللقاحات لتصديرها إلى القارة الأفريقية، مضيفة أنه عندما اندلعت الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أعقبها تأثر كبير في سلاسل الإمداد عالميًا، سنجد أن مصر نجحت من خلال علاقاتها الخارجية في استيراد السلع الاستراتيجية من بلدان أخرى مثل الهند  والمانيا وكازاخستان.

ولفتت إلى أن مصر تتعامل بحكمة ودبلوماسية شديدة، فقد نجحت في توطيد العلاقات مع كبرى الدول مثل روسيا والصين وعدد من الدول الأوروبية الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب توطيد علاقاتها مع البلدان الإقليمية التي نجحت في تحويلها من علاقات كانت تشوبها العداء إلى علاقات طبيعية ناجحة مثل تركيا و إيران.

وأضافت: لا أحد ينكر أن قوة مصر الإقليمية والدور القوي في القضية الفلسطينية ساهم في تمرير المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، واستمرار المفاوضات والضغوط على إسرائيل حتى تتوقف عن ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني والوقف النهائي لاطلاق النار.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - مرتكزات الرؤية المصرية تجاه المنطقة العربية خلال فترة رئاسية جديدة.. تفاصيل
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية