#اليوم السابع - #حوادث - أمين مجلس النواب ونقيب الأشراف فى مقدمة الصفوف لحضور جنازة أحمد فتحى سرور

أمين مجلس النواب ونقيب الأشراف فى مقدمة الصفوف لحضور جنازة أحمد فتحى سرور

حرص المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، على المشاركة فى مراسم تشييع حثمان الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، بمسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس.

وكان فى مقدمة الحضور أيضا، السيد الشريف نقيب الأشراف، وعبد العليم داود ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعدد من الشخصيات العامة والسياسية وأسرة.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد فتحى سرور توفى أمس السبت عن عمر ناهز 92 عامًا، وتولى أحمد فتحي سرور رئاسة مجلس الشعب منذ عام 1991 وعلى مدار 21 عاماً متتالية.

وقال نجل الفقيه القانوني الراحل تعليقا على وفاة أحمد فتحى سرور، عبر صفحته علي موقع فيس بوك : إنا لله وإنا إليه راجعون، اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته، رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليا ودوليا.

وتابع نجل أحمد فتحى سرور في منشوره : رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء يشعر بآلامهم وأحزانهم .. وداعاً المعلم والأب الحنون والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي، متابعا:" اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار".

واستكمل نجل أحمد فتحي سرور دعائه "اللهم اجعل أعماله فى ميزان حسناته اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعا، لين القلب، متسامح، اللهم عوضه عن كل ألم أصابه بـجنة عرضها السموات والأرض. اللهم برحمتك اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد".

وفاة أحمد فتحى سرور

أحمد فتحى سرور سياسي بارز، ورئيس مجلس الشعب الأسبق منذ عام 1991 حتى عام 2010.

وولد الدكتور احمد فتحي سرور في 9 يوليو 1932 بمحافظة قنا.

ويعد الدكتور أحمد فتحى سرور أحد كبار رجال القانون في التاريخ المصري الحديث.

وأصدر أحمد فتحى سرور الإعلان العالمي للديموقراطية سنة 1997 عندما كان رئيساً للاتحاد البرلماني الدولي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - إنشاء صندوق لرعاية المسنين لتعزيز حقوقهم وحرياتهم وحمايتها..اعرف التفاصيل
التالى #اليوم السابع - #حوادث - مجلس الشيوخ يحيل 18 تقريرا إلى الحكومة لاتخاذ اللازم.. اعرف التفاصيل