#اليوم السابع - #حوادث - إعفاءات ضريبية لصالح دور المسنين فى هذه الحالات.. اعرف التفاصيل

إعفاءات ضريبية لصالح دور المسنين فى هذه الحالات.. اعرف التفاصيل

نصت المادة 29 من مشروع قانون رعاية حقوق المسنين، الذى أقره مجلس النواب، على تقديم حزمة من الإعفاءات الضريبية وغيرها من الرسوم والمصروفات المقررة على تراخيص إقامة أى المباني المخصصة  لإقامة أو إيواء المسنين بالمؤسسات الاجتماعية لرعاية المسن، على أن يتم رد قيمة الضرائب والرسوم مضاف إليها قيمة العائد طبقا للسعر المعلن من البنك المركزي في حالة تغيير النشاط أو التصرف في العقار أو المبنى لاستخدامه في غير خدمة المسنين قبل مرور عشر سنوات من تاريخ الإعفاء.

كما نص القانون على منح هذه الإعفاءات لصالح  تراخيص تعديل أو ترميم المباني القائمة المخصصة لإقامة أو إيواء المسنين بالمؤسسات الاجتماعية لرعاية المسن، على أن تحدد اللائحة التنفيذية قواعد وضوابط وإجراءات منح الإعفاء في كل حالة من الحالتين السابقتين، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.


كما نص القانون على تدشين صندوق يسمى "صندوق رعاية المسنين" تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، مقره مدينة القاهرة، يتبع الوزير المختص.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية