#اليوم السابع - #حوادث - الحكومة تستهدف بلوغ مساحات أراضى الزراعة 12.3 مليون فدان بحلول 25/26

الحكومة تستهدف بلوغ مساحات أراضى الزراعة 12.3 مليون فدان بحلول 25/26

تستهدف حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، أن تبلغ جملة مساحات الأراضي الزراعية المستهدف استصلاحها نحو 10.7 مليون فدان في عام/2023/2024،  ونحو 12.3 مليون فدان بنهاية الخطة متوسطة المدى عام 2025/2026.

وتأتي تلك المستهدفات في ضوء توجيهات الدولة بتعزيز حجم الرقعة الزراعية تحقيقا للامن الغذائي وتقليل حجم الاستيراد من الداخل، وقد تضمنت رؤية مصر 2030 استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة، وتمثلت مستهدفاتها في  الحفاظ على الموارد الاقتصادية الزراعية المتاحة وصيانتها وتحسينها وتنميتها، تحقيق قدر كبير من الأمن الغذائي للحد من الاعتماد على الاستيراد.

كما تستهدف الاستراتيجية، إقامة مجتمعات زراعية جديدة متكاملة تشمل كافة الأنشطة المرتبطة بالزراعة، تحقيق التنمية المتوازنة والاحتوائية والمستدامة لتحقيق العدالة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، فضلا تدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية في الأسواق المحلية والدولية، وزيادة الصادرات الزراعية الطازجة والمصنعة.

يأتي ذلك إلي جانب تضمين الاستراتيجية، توفير فرص عمل منتجة في قطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة، وبخاصة للشباب والمرأة، تحسين دخول ومستوى معيشة السكان في الريف وإدماجهم في برامج التمويل الميسرة بكافة أنواعه، وتخفيض مُعدّل الفقر في المجتمعات الريفية، والتكيف مع التغيّرات المناخية والحد من تبعاتها السلبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية