#اليوم السابع - #حوادث - "صحة الشيوخ" توصي بإنشاء فروع للتأمين الصحي بمحافظة مطروح

"صحة الشيوخ" توصي بإنشاء فروع للتأمين الصحي بمحافظة مطروح

ناقشت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب الدكتور على مهران رئيس اللجنة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب رزق علوانى، بشأن "إنشاء أفرع للتأمين الصحى بمراكز برانى – السلوم – الحمام – الضبعة بمحافظة مرسى مطروح"، بالاشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، بحضور ممثلي الحكومة . 


أوضح النائب رزق علواني مقدم الاقتراح برغبة أن مطروح محافظة حدودية بعيدة يعاني أهلها من نقص في الخدمات الصحية وعدم توافر خدمات التأمين الصحي خاصة في مدن براني والسلوم والحمام والضبعة ويذهبون إلى المحافظات الأخرى لتلقي الخدمات الصحية والعلاجية المختلفة، وذلك على الرغم من اهتمام الدولة بتنمية الساحل الشمالي الغربي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأشار مقدم الاقتراح برغبة، إلى أن المنطقة حاليا تشهد نمو كبير في إنشاء المنتجعات والقرى السياحية الكبرى ومشروعات قومية ضخمة وهو ما يؤدي إلى زيادة الكثافة السكانية بهذه المنطقة الأمر الذي يتطلب معه توفير المزيد من الخدمات الصحية والعلاجية بمنطقة الساحل الشمالي بصفة عامة وخاصة خدمات التأمين الصحي والدخول ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل وحيث كان من المقرر أن تكون محافظة مطروح من أولى المحافظات التي تطبق فيها هذه المنظومة ولكن تم تأجيل تطبيقها لأسباب غير واضحة.

وطالب مقدم الاقتراح برغبة بدراسة جدوى إنشاء أفرع للتأمين الصحي بمدن براني والسلوم والحمام والضبعة يعد من أهم المتطلبات التي يحتاجها أهالي هذه المدن بمحافظة مطروح، من أجل توفير سبل الراحة والرعاية اللازمة لأهالي وسكان هذه المدن وخاصة فئة كبار السن لحين تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ريهام مدحت مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية برئاسة هيئة التأمين الصحي، أن هيئة التأمين الصحي تقدم الخدمات الصحية للمواطنين المستهدفين بمحافظة مطروح من خلال التعاقد مع العديد من المستشفيات سواء التابعة للقوات المسلحة والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة وأمانة المراكز المتخصصة وكذلك بعض المعامل والمختبرات الخاصة، بالإضافة إلى العيادات التابعة للهيئة في مطروح وأبوبكر والضبعة، وجار إعداد عيادة خارجية ومكتب لخدمة العملاء بمدينة الحمام وكذلك مكتب لخدمة العملاء بمدينة الضبعة، كما أن الهيئة ليس لديها مانع من إنشاء أفرع للتأمين الصحي بمدن براني والسلوم والحمام والضبعة تسهيلاً لمنتفعى التأمين الصحي من سكان هذه المدن.

وفي السياق ذاته ،أكدت الدكتورة دينا عثمان الدسوقي نائب محافظ مطروح، على أهمية دور فرع هيئة التأمين الصحي في تقديم الخدمات الصحية والتيسير على المواطنين المستهدفين من خلاله، وعبرت عن تضامنها مع ما طالب به النائب، وطالبت الهيئة بالعمل على حصر كافة المطالب والاحتياجات اللازمة لتسهيل أداء الخدمة على المواطنين بمدن براني والسلوم والحمام والضبعة تسهيلاً على سكان هذه المدن وخاصة فئة كبار السن.

ومن جانبهم، أكد أعضاء لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، على ضرورة وضع اّليات تسهم في رفع معدلات أداء تقديم خدمات التأمين الصحي بمحافظة مطروح بصورة مستمرة من خلال إنشاء أفرع للتأمين الصحي بمدن براني والسلوم والحمام والضبعة والتي تعتبر من المناطق النائية والأكثر احتياجاً، وذلك لرفع معاناة السفر عن كاهل أهالي هذه المناطق لتلقي الخدمات الطبية والعلاجية المختلفة.

وفى نهاية الاجتماع، أوصت اللجنة بسرعة إنشاء أفرع للتأمين الصحي بمدن براني والسلوم والحمام والضبعة تسهيلاً لمنتفعى التأمين الصحي من سكان هذه المدن، نظراً لكونها من المناطق النائية والأكثر احتياجا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية