#اليوم السابع - #حوادث - وكيل مجلس الشيوخ محذرا: جهات أجنبية تتلقف الطلاب المصريين المتفوقين فى الخارج لاستغلالهم

وكيل مجلس الشيوخ محذرا: جهات أجنبية تتلقف الطلاب المصريين المتفوقين فى الخارج لاستغلالهم

قال المستشار بهاء أبو شقة،، وكيل أول مجلس الشيوخ، إن موضوع مناقشة سياسة الحكومة بشأن الخطة المقررة للاستفادة للتواصل الطلاب المصريين الدارسين بالخارج،  في جوهره مهم متسائلا: ما هو المقصود بالجهات التي تتواصل مع المصريين من الطلاب في الخارج؟، هل وزارة الخارجية ووزارة التعليم ووزارة الهجرة أم وزراة الشباب؟، مؤكدا أن هذا الأمر لا يقتصر علي جهة محددة بعينها.

 

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة،اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق فى مناقشة طلب مناقشة عامة، مقدم من النائب شريف الجابرى، وأكثر من عشرين عضوا، من الأعضاء لاستيضاح خطة الحكومة للاستفادة من الطلاب الدارسين بالخارج.

 

وتساءل أبو شقة، عن الأعداد الدبلوماسية في الخارج للتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الخارج، داعيا إلي تشكيل لجنة في هذا المجال لوضع استراتيجية للتعامل مع هذا الملف وتوفير كل ما يحتاجه الدراسيين في الخارج، مشددا علي أهمية الاستفادة من الطلاب المتفوقين في الخارج.

 

وحذر أبو شقة من استغلال بعض الجهات الأجنبية التي تستقطب الطلاب المصريين المتفوقين في الخارج قائلا :" يوجد طلاب مصريين متفوقين في الخارج جهات أجنبية تتلقفهم فأين نحن من هذا".

 

ودعا أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ لحصر كل المشكلات الخاصة بالطلاب الدارسين في الخارج وكيفية التواصل معاهم وكيفية الاستفادة من المتفوقين من أجل مصلحة الدولة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية