#اليوم السابع - #حوادث - تساؤلات برلمانية عن أعمال اللجنة الوطنية لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج

تساؤلات برلمانية عن أعمال اللجنة الوطنية لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الإثنين، لمناقشة طلب مناقشة عامة، مقدم من النائب شريف الجابرى، وأكثر من عشرين عضوا، من الأعضاء، لاستيضاح، تساؤلات من النواب حول أعمال اللجنة الوطنية لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج.

 

ودعت النائبة سما سليمان، لأهمية وجود قاعدة بيانات تحدد اختصاصات هؤلاء الطلاب ومدى احتياجات الدولة لتحقيق إستراتيجية 2030، مؤكدة أن فترة الرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت استفادة من العلماء، كما دعت أن يتم التطرق إلى عدد من نماذج الدول للاستفادة منها ضاربة المثل بدولة الهند التى أصبحت رائدة فى مجال التكنولوجيا.

 

وأشارت إلى أن لديها عددا من التساؤلات أبرزها ما هى طبيعة أعمال اللجنة الوطنية لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج.

 

بدورها، قال النائبة عايدة النصيف :"علينا قبل الحديث عن الاستفادة من الطلاب المصريين فى الخارج يجب أن نلفت الإشارة إلى أن هناك تحديات تواجه هؤلاء الطلاب وعلينا تقديم يد العون لهم، مشيرة إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أظهرت حجم الطلاب المصريين فى روسيا".

 

ولفت إلى أن هناك أزمة قوية تواجه الدارسين فى الخارج تتمثل فى عدم معرفة اللغة والتعرف على العادات الدول التى فيها لذا يجب إزالة هذه العوائق، كما أشارت إلى أن هناك مكاتب غير رسمية فى مصر هى المصدر الرئيسى لهؤلاء الطلاب، وبعض هؤلاء الطلاب يذهبون إلى كليات ومؤسسات تعليمية غير معتمدة من الجهات الرسمية المصرية وبالتالى هؤلاء الطلاب بعد دراستهم يكونوا فى مهب الرياح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة دراسة عن تحديات زراعة القطن المصرى
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية