#اليوم السابع - #حوادث - عضو بالشيوخ: القمة المصرية الأوروبية تعكس دور مصر الريادي ومكانتها الدولية

عضو بالشيوخ: القمة المصرية الأوروبية تعكس دور مصر الريادي ومكانتها الدولية

أكدت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ أن القمة المصرية الأوروبية التي عقدت اليوم الأحد بالقاهرة، تمثل نقلة حقيقية في العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي، علاوة على أنها  تستهدف وضع اللمسات النهائية على الاتفاق التمويلي الجديد، وهو بمثابة تدشين لمرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين ودليل قوي على مكانة الدولة المصرية إقليميا أو دوليا، ما يؤكد قوة ومكانة مصر بين الدول .

 

وقالت عضو مجلس الشيوخ  في تصريحات إن القمة المصرية الأوروبية تشير إلى نجاح القيادة السياسية في استعادة دور مصر الريادي ومكانتها بين دول العالم، مشيرة إلى أن القمة تهدف إلى رفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية والشاملة"، من اجل تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

 

وأوضحت أن القمة المصرية الأوروبية تضع على رأس أولوياتها عدة ملفات، منها العلاقات السياسية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي، وملفات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والهجرة، وايضًا مناقشة  الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - "خطة النواب": 5.2 تريليون جنيه إيرادات متوقعة فى مشروع موازنة الحكومة العامة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية