#اليوم السابع - #حوادث - رئيس حزب الجيل: برنامج نور الدين محاولة جادة لتجديد الخطاب الدينى

رئيس حزب الجيل: برنامج نور الدين محاولة جادة لتجديد الخطاب الدينى

اعتبر ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطى، برنامج نور الدين الذى يقدمه العالم والفقيه الدكتور علي جمعة على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان، ويجيب فيه على أسئلة صعبة وشائكة من الأطفال يعد محاولة جريئة وجادة ومباشرة من المفتى السابق وعضو هيئة كبار العلماء لتجديد الخطاب الدينى، مشددا أن هذا البرنامج يُعيد إلى العقل الإسلامي «حياة الفكر» التي حُرمت على المسلمين طول العقود الماضية.

 

وأوضح في تصريح لـ"اليوم السابع"، أن فكرة البرنامج تناقش المسائل الشائكة التي يخشى العديد من العلماء تناولها، وذلك من خلال حوار الشيخ الدكتور على جمعة وهو العالم والفقيه والمفتى السابق مع الأطفال والكبار والذب يجيب فيه على تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، ويرد على أسئلة تطرح للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، فهو يرد على ما يدور في ذهنهم ولم يجدوا إجابة عليها مثل : فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها، لافتا إلى أن هذه الاسئلة وقف الآباء أمامها عاجزين عن الإجابة عليها.

 

وأضاف أن برنامج نور الدين سيكون صاحب أكبر نسب في المشاهدة للكبار والصغار معا الذين ينتظرونه لمعرفة الإجابة الصحيحة، مشيرا إلى أنه يتناول قضايا وأسئلة تشغل أذهان كثير من المسلمين، من أبرزها: هل الجنة حكرٌ على المسلمين دون غيرهم؟ لماذا خلقنا الله؟ هل الحب قبل الزواج حلال أم حرام؟ وما حكم العلاقة بين الشاب والفتاة قبل الزواج؟

 

وأشار إلى أن تلك الأسئلة كان يحجم المشايخ على الإجابة عليها بل كانوا ينهروا السائل على طرحها أو مجرد التفكير فيها، مثمنا «الشهابي» سماح الدكتور على جمعة، للأطفال بطرح كل التساؤلات التي تدور في ذهنهم بمنتهي الجرأة ودون خوف، وقيام فضيلته بالرد عليها ردًا مدعمًا بالأدلة الشرعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية