#اليوم السابع - #حوادث - حصاد النواب فى أسبوع.. الموافقة على تعديلات قانون المرور والمالية العامة

حصاد النواب فى أسبوع.. الموافقة على تعديلات قانون المرور والمالية العامة

أقر مجلس النواب خلال جلساته العامة هذا الأسبوع، مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة، الأول بتعديل بعض أحكام قانون المالية العامة الموحد الصادر لتحسين مؤشرات أداء المالية العامة لتتفق مع المعايير الدولية وما يتطلبه ذلك من إجراءات تشريعية ومحاسبية وفنية لوضع حد أقصى سنوي لسقف دين الحكومة.

كما أقر المجلس تعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 في إطار تنفيذ خطة الدولة الهادفة إلى تطوير منظومة وسائل النقل وإتاحة مركبات آمنة للحفاظ على سلامة المواطنين ورفع مستوى السلامة المرورية وتحقيق الانضباط على الطرق.

ووجه رئيس مجلس النواب، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على جهوده الناجحة في الإصلاح الاقتصادي ومواجهة ظاهرة التضخم وارتفاع الأسعار وتحسين مسارات الإصلاح الاقتصادي.

وثمن المجلس الجهود الكبيرة للقيادة السياسية لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطــاع غـــزة وإنفـــاذ التهدئـــة قبل شهر رمضان، فضلاً عن الاستمرار في تقديم وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، كما أكد رئيس مجلس النواب أن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد يُعد نقله نوعية في كفالة وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وحماية حقوقه وحرياته.

وأحال المجلس (35) تقريراً للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب إلى الحكومة بشأن بعض المشكلات الخاصة بدوائرهم لدراستها وتنفيذ ما ورد بها من توصيات، وهنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وللشعب المصري جميعه مسلمين ومسيحيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الذي تزامن هذا العام مع بداية الصوم الكبير للكنيسة الأرثوذكسية داعياً المولى عز وجل أن يعيد على مصرنا هذه الأيام المباركة بكل خير وتقدم وازدهار وأمن وأمان.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الجلسة العامة للمجلس، على أن يعود المجلس للانعقاد في الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء الموافق 19 مارس 2024.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية