#اليوم السابع - #حوادث - النائب أيمن محسب: هبوط سعر الدولار سيكون له تأثيرات إيجابية علي السوق المصري

النائب أيمن محسب: هبوط سعر الدولار سيكون له تأثيرات إيجابية علي السوق المصري

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن استمرار انهيار السوق السوداء بعد قرار تحديد سعر الجنيه وفقا لآليات السوق، يؤكد صحة القرار كوسيلة لمحاصرة السوق السوداء للعملة والقضاء عليها، مشيرا إلي أن نزول سعر الدولار إلي ٤٧ جنيها سيكون له تأثيرات إيجابية علي السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف "محسب" لـ"اليوم السابع"، أن تضييق الخناق على السوق الموازية والقضاء على المضاربات التي كانت تتسبب في ارتفاعات غير منطقية بأسعار صرف الدولار في السوق السوداء، سيساهم في استقرار السوق النقدي، متوقعا أن يكوم لذلك انعكاسات علي زيادة حجم تحويلات المصريين بالخارج، والتي شهدت تراجعا ملحوظا بسبب الفجوة التسعيرية التي خلقتها السوق غير الرسمي.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن استمرار نزول سعر الدولار سيكون له انعكاسات إيجابية علي أسعار السلع والمنتجات وهو ما سيشعر به المواطن خلال الفترة المقبلة، موضحا أن استقرار سعر الصرف سيكون له انعكاسات علي كافة القطاعات الحيوية في مصر، بالإضافة إلي تشجيع وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - مجلس أمناء الحوار الوطنى ورؤساء أحزاب ومعارضة فى حفل إفطار الأسرة المصرية
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية