#اليوم السابع - #حوادث - إنجازات قطاع التعدين 22/23.. ارتفاع حجم أوقيات الذهب والفضة المنتجة الأبرز

إنجازات قطاع التعدين 22/23.. ارتفاع حجم أوقيات الذهب والفضة المنتجة الأبرز

كشف تقرير متابعة الأداء الاقتصادي والإجتماعي عن العام المالي 2022/2023 المقدم من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إلي البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ)، حجم الإنجازات التي شهدها قطاع الثروة المعدنية خلال العام المالي وفي مقدمتها انطلاق تشغيل الإنتاج التجاري للذهب في مارس 2023 من موقع إيقات بجنوب مصر. 

 

وفي هذا الصدد، نستعرض أهم الانجازات التي شهدها 

 العام المالي 2023/2022 في مجال الثروة المعدنية ومنها:

 

1 - تم إنتاج حوالي 480.4 ألف أوقية من الذهب بزيادة حوالي 12% عن العام السابق، كما تم إنتاج حوالى 78.8 ألف أوقية من الفضة بزيادة حوالى 36% عن العام السابق. وبلغت إجمالي قيمة مبيعاتهم حوالي 883 مليون دولار، كما بلغت قيمة الإتاوة المستحقة حوالي 26.5 مليون دولار.

 

2- بلغت كمية الإنتاج من المنتجات والخامات التعدينية حوالى 12 مليون طن، بزيادة حوالى 48% عن العام السابق.

 

3- أعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية في فبراير 2023 عن المزايدة العالمية للبحث عن الذهب رقم (1) لعام 2023 لاستكشاف واستغلال خام الذهب والمعادن المصاحبة له بعدد من مناجم الذهب القديمة بمناطق (فاطيري، البرامية عقود، أم عود، حماطة بالصحراء الشرقية)، وقد تم إغلاق المزايدة إلى 9 نوفمبر 2023

 

4- بدأت تجارب تشغيل الإنتاج التجاري للذهب في مارس 2023 من موقع إيقات بجنوب مصر والذي يأتي تتويجا للخطة الطموح التي تم وضعها لبدء الإنتاج مبكرًا منه في ظل ما يتميز به الموقع، الذي تقدر احتياطاته بحوالى 1.2 مليون أوقية من الذهب وتبلغ نسبة الاستخلاص فيه 95%، وتعتبر من أعلي نسب الاستخلاص، ويقع في منطقة امتياز شركة شلاتين للثروة المعدنية، فيما قامت شركة الثروات والموارد للتعدين بأعمال الخدمات الاستكشافية.

 

5- في يوليو 2023، تم انطلاق منتدى مصر للتعدين في نسخته الثانية تحت شعار البناء على 120 عاما من الاكتشافات الجيولوجية لمستقبل مستدام منخفض الكربون. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية