#اليوم السابع - #حوادث - نواب يرحبون بتنفيذ مخطط تطوير التجلى الأعظم: يستهدف جذب السياحة الدينية

نواب يرحبون بتنفيذ مخطط تطوير التجلى الأعظم: يستهدف جذب السياحة الدينية

رحب عدد من أعضاء مجلس النواب، بتنفيذ مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، وفي هذ السياق قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تنفيذ مشروعات التطوير يساهم قي جذب السياحة الدينية، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأوضح سلطان، في تصريحات صحفية له، أن تنفيذ مشروعات لتنمية سيناء في كافة المجالات التنمية يستهدف تحسين مستوى معيشة أهالي سيناء، مؤكدا أن مشروع التجلي الاعظم هو مشروع تنموي شامل يهدف إلى تحويل سيناء إلى منطقة سياحية عالمية.

وأشار النائب محمد سلطان، إلى أن المشروع يتضمن إنشاء العديد من المشاريع السياحية، مثل الفنادق والمنتجعات والمدن الترفيهية، فضلا عن تطوير البنية التحتية في سيناء مثل الطرق والمواصلات.

وتابع عضو لجنة حقوق إنسان النواب، أن مخطط تطوير مدينة سانت كاترين يستهدف وضعها بمكانتها اللائقة، من خلال تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة، ذات الطابع الأثري والروحاني والديني والبيئي، حيث يراعى هذا المشروع معايير الاستدامة البيئية العالمية، ويحافظ على التراث المعماري، ويعلى من القيمة الروحية للمنطقة.

وأوضح النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، أن مشروعات تنمية سيناء وتطوير التجلي الأعظم تستهدف تحسين مستوى معيشة أهالي سيناء وخلق فرص عمل للشباب وجذب السياحة، مشيرا إلى أن مشروع تنمية شمال سيناء، يهدف إلى تحويل شمال سيناء إلى مركز تجاري وصناعي.

وتابع النائب زكي عباس، أن مشروع تنمية جنوب سيناء يهدف إلى تحويل جنوب سيناء إلى مركز سياحي عالمي، لافتا إلى أن مشروع تنمية وسط سيناء يهدف إلى تنمية الموارد الطبيعية بوسط سيناء.

وأكد عضو مجلس النواب، أن تنمية سيناء ستساهم في تحقيق الأمن القومي المصري، وزيادة الدخل القومي المصري، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال جذب السياحة العالمية مما يسهم في توفير العملة الصعبة للدولة.

ولفت النائب زكي عباس، إلى أن مشروعات تنمية سيناء التي نشاهدها تؤكد للجميع أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح نحو التعمير والبناء لتعمير تلك البقعة من أرض الوطن، وهو ما سيكون له أثر إيجابي كبير على سيناء في تحسين مستوى المعيشة لتتحول بسواعد أبنائها إلى مركز عالمي وجاذب للاستثمارات في سائر القطاعات.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية