#اليوم السابع - #حوادث - تقرير حكومى يؤكد التحسن المطرد فى الصناعات الدوائية وانخفاض العجز

تقرير حكومى يؤكد التحسن المطرد فى الصناعات الدوائية وانخفاض العجز

كشف تقرير متابعة الأداء الاقتصادي والإجتماعي عن العام المالي 2022/2023 المقدم من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إلي البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ)  التحسين المطرد في الصناعات الدوائية. 

 

ووفقا للتقرير الحكومي فإنه يترتب على التطوير والتحسين المطرد للصناعات الدوائية تقليل الاعتماد على الواردات والتوسع في تصدير المنتجات الدوائية، ومن ثم انخفاض قيمة العجز التجاري لقطاع الدواء، موضحا انخفاض العجز للصناعات الدوائية من 4.8 مليار دولار عام 2022/21 إلى 3 مليار دولار عام 2023/22 بنسبة انخفاض 38 %. 

 

ويأتي التقرير الحكومي لوزارة التخطيط للمتابعة الدورية لخطط التنمية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والمكانية، وعلى امتداد أجالها المختلفة، من منطلق المتابعة المتواصلة للجهود الإنمائية. 

 

ويهدف التقرير - من خلال أعمال المتابعة - إلى الوقوف على الإنجازات المحققة، وتقويم مستويات الأداء بالمقارنة بمستهدفات الخطة للعام ذاته، أخذا في الاعتبار المستجدات الدولية والإقليمية وتبعاتها على الاقتصاد المصري خلال عام المتابعة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية